رئيس التحرير: طلعت علوي

برعاية وزير الحكم المحلي وضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية ورشة عمل حول المباني الخضراء بعنوان "كفاءة استخدام الموارد في البناء"

الجمعة | 03/06/2005 - 09:02 مساءاً

برعاية وزير الحكم المحلي وضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية
ورشة عمل حول المباني الخضراء بعنوان "كفاءة استخدام الموارد في البناء"

 

 

رام الله، 19 كانون أول، 2012 – عقد برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية المنفذ من قبل مؤسسة CHF الدولية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الورشة الثانية من سلسلة ورش عمل المباني الخضراء، والتي تعقد بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ومكتب خطيب وعلمي للاستشارات، تحت عنوان "كفاءة استخدام الموارد في البناء"، وذلك اليوم الأربعاء، في فندق السيزر بمدينة رام الله.
افتتح ورشة العمل بالنيابة عن وزير الحكم المحلي الدكتور توفيق البديري، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط، والقائم بأعمال رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) السيد جون باسك، ومديرة مكتب الـ CHF الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة السيدة لنا أبو حجلة، إضافة لعدد من ممثلي الوزارات ولفيف من المهندسين والهيئات المحلية المختلفة.
يهدف برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية إلى تعزيز بيئة مواتية للحكم المحلي الرشيد وتوفير البنية التحتية الأساسية من أجل تحسين جودة حياة المواطنين الفلسطينين في الضفة الغربية. يعمل البرنامج  في تجمعات مهمشة تم تحديدها من خلال دراسة الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية في الضفة الغربية،  بالإضافة إلى بعض البلديات المختارة، على تنفيذ مشاريع بنية تحتية يتم تحديدها عبر مخرجات ورش عمل للتخطيط المجتمعي بالمشاركة.
كما ويعمل البرنامج على توفير فرص عمل وبناء قدرات قطاع المقاولات المحلي من خلال تنفيذ مشاريع بنية تحتية، والتأكيد على استخدام مواد بناء محلية، وستكون مشاركة جميع أصحاب العلاقة في قطاع البناء بمثابة تحسين لنوعية البناء وتعزيز هذا القطاع. هذا وسيوفر تنفيذ هذه المشاريع ما مجموعه  326,000 يوم عمل، وحوالي 200 فرصة عمل دائمة، بالإضافة إلى سعي البرنامج لبناء قدرات قطاع البناء من خلال سلسلة من التدريبات للخريجين الجدد من خلال "برنامج الزملاء المهندسين" وبرنامج "الشباب المهندسين أصدقاء البيئة". وبصفة مؤسسة CHF الدولية عضو في المجلس الأمريكي للمباني الخضراء، ستعمل المؤسسة على تعزيز الروابط مع الحركة العالمية للبناء الدولي.

التعليـــقات