رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس تنصح مشتركيها باستخدام المكيفات للتدفئة تخفيضا للفواتير

الجمعة | 03/06/2005 - 04:14 مساءاً

كهرباء القدس تنصح مشتركيها باستخدام المكيفات للتدفئة تخفيضا للفواتير


القدس- 18/12/ 2012: طالبت شركة كهرباء القدس مشتركيها باللجوء الى استخدام المكيفات الكهربائية في تدفئة البيوت وذلك لأن المكيف يوفر 30% من الكهرباء بالمقارنة مع باقي انواع المدافىء الكهربائية وذلك من خلال يوتيوب اطلقته من خلال صفحتها على الفيسبوك.
وترى كهرباء القدس أنه وفي ظل لجوء مشتركيها بشكل متزايد للاعتماد على الكهرباء كمصدر رئيسي للتدفئة بدلا من الوقود لارتفاع كلفته، فانه من المهم أن يتعرف المشتركون على كيفية ترشيد الطاقة أثناء الشتاء لتقليص كمية الكهرباء المشتراة من اسرائيل وخاصة في ظل تهديدات اسرائيلية مستمرة. وكان قد وصل حمل الكهرباء الاقصى في الشتاء الفائت الى 350.48 ميجاواط أي بزيادة تصل الى 9% عن عام 2010.  
ولمساعدة المشترك لتخفيض الفواتير في فصل الشتاء خلال اوضاع اقتصادية صعبة، يقدم الفيديو مجموعة من الارشادات ينصح فيها بشراء مدافىء فيها منظم حراري كما ينصح بتنظيف المكيف بشكل دوري وضبطه ما بين 18-23 درجة مئوية. ويؤكد الفيديو بانه كلما تم رفع درجة حرارة المكيف درجة مئوية وحدة ازداد استهلاكه للكهرباء بنسبة 5%.
ويشجع الفيديو على استغلال اشعة الشمس بقدر الامكان لاغراض التدفئة وتسخين المياه وفتح الستائر عندما تكون الشمس مشرقة ونشر الغسيل اما خارج البيت او داخله قبل استخدام نشافة الغسيل. وان يتم اللجوء الى السخان الشمسي قدر الامكان قبل اللجوء الى استخدام سخان الكهرباء (البويلر). ويوضح أن السخان الكهربائي يجب ان يخضع الى صيانة قبل الاستخدام وأن يقوم مختص بتنظيفه من ترسبات الماء القديمة وأن يتأكد من سلامة عمل منظم الحرارة لتجنب أية حوادث وأن يضبطه على درجة حرارة 60 درجة مئوية. 


وتقدم الشركة من خلال الفيديو مجموعة من النصائح للحفاظ على السلامة العامة وخاصة ان فصل الشتاء تكثر فيه الحوادث المرتبطة بالاستخدام الخاطىء للاجهزة الكهربائية. فيحذر الفيديو من تشغيل عدد كبير من الاجهزة الكهربائية في الوقت ذاته أو توصيلها بأسلاك تالفة والذي من شأنه أن يسبب تماس كهربائي أو حرائق.  كما يؤكد الفيديو ضرورة اخذ الحيطة والحذر عند استخدام المدافىء بالقرب من الأثاث أو الستائر وعدم ادخالها الى الحمام تجنبا لأية حوادث تكهرب. ويحث المشتركين الى تذكر اطفاء جميع الاجهزة الكهربائية مثل المدافىء وسخانات الكهرباء والبطانيات الكهربائية قبل النوم وقبل الخروج من المنزل حرصا على جميع افراد العائلة.  كما طالبت الشركة المشتركين بعدم اللجوء الى استخدام الشمع في حالة انقطاع الكهرباء واستخدام الضوء الشاحن بدلا منه لتلافي الحوادث والحرائق.
للاطلاع على الفيديو: http://www.youtube.com/watch?v=m9QeWQzHCLw

 

التعليـــقات