رئيس التحرير: طلعت علوي

زكارنه: الموظفون يقرضون الحكومه ويدفعوا فوائد القرض والبنوك تحصل على الفائدة مرتين

الجمعة | 03/06/2005 - 08:10 مساءاً

 

زكارنه: الموظفون يقرضون الحكومه ويدفعوا فوائد القرض والبنوك تحصل على الفائدة مرتين

 

 

رام الله- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الموظفون يقرضون الحكومه قرض بقيمة ٤٤٠ مليون ويدفعوا فوائد تاخير رواتبهم حيث البنوك تحصل على فوائد من الحكومه على هذا القرض مرتين مره من الحكومه ومره من الموظف  مبينا ان الفوائد يجب ان تتحملها الحكومه فقط.
وبين زكارنه ان الحكومه لا تاخذ قرض في بداية الشهر لتوفر على الموظف وانما مصممة على خدمة البنوك التي تحصل عليه مرتين !!!! وتطلب القرض بعد فوات الاوان ومرور اكثر من الفترة القانونيه لتحصيل القروض.
وقال زكارنه ان الحكومه تتحدث عن ثقافة عدم الدفع  للمواطن وهي التي تملك وتمارس هذه الثقافة حيث الحكومه لا تدفع فواتير الكهرباء والماء والايجارات وكذلك لم تدفع للقطاع الخاص ولا القطاع العام ناهيك عن عدم دفعها للرديات الضريبية للتجار والمزارعين وكذلك عدم دفع مستحقات المتقاعدين!!!! وتسآل زكارنه لماذا لا نطبق عليها سياسة الدفع المسبق كما فعلت مع المواطنين !!!؟؟
وقال زكارنه ان الحكومه لم تدعوا لتشكيل لجنة عليا تشمل التشريعي والفصائل والخبراء والنقابات لمواجهة السياسة المعلنه من اسرائيل لتركيع شعبنا وتتصرف وكأن شيء لم يحدث علما اننا ندرك جميعا وجود ازمة بسبب القرصنه المعلنه من الاحتلال على اموالنا.
وطالب زكارنه سلطة النقد لمراقبة تطبيق التفاهمات والقرارات التي تصدرها حيث ان البنوك لم تلتزم بها وخصمت كامل القرض على الموظفين.

التعليـــقات