رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تبحث مشاكل المستوردين في المدينة

الجمعة | 03/06/2005 - 10:21 مساءاً


غرفة تجارة نابلس تبحث مشاكل المستوردين في المدينة

 

 

في ضوء سلسلة شكاوي المستوردين التي وصلت الى غرفة تجارة وصناعة نابلس ، فقد دعت الغرفة عددا من المستوردين من اعضاء الهيئة العامة للغرفة لاجتماع عقد مساء امس ، بحضور حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة ، والاعضاء طايل الحواري ، وسمير قادري ، وياسين دويكات. وحضر اللقاء المستوردون وليد نوفل ، عزام الشخشير ، زهير دويكات ، محمد منصور ، مهند عكوبة ، ومازن ابو زهرة وعميد الكردي ، وعبد الرحمن حجاوي. وقد جرى في اللقاء استعراض مفصّل لجملة من المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاعات من المستوردين في نابلس ، بما يشكّل اعباء مالية كبيرة على كاهلهم ، ويعيق ويؤخر اعمالهم التجارية. وقد ابدى الحضور شكرهم للغرفة على الاجتماع بهم والاطلاع على تطورات الاوضاع الاقتصادية في المدينة وخاصة فيما يتعلق بشؤون الاستيراد.

وقد استمع مجلس ادارة الغرفة باهتمام الى المشاكل التي تعلقت بالمعابر وما يجري عليها من عمليات التفتيش ، والموانئ الاسرائيلية وما يجري عليها من تأخير اجراءات الفحص ، ومؤسسة المواصفات الاسرائيلية (التيكن) واجراءاتها وشروطها المتجددة باستمرار ، والمشاكل الفنية المتعلقة بالليبل ، والمخلصين ومماطلتهم ، ومشاكل مع الجانب الاسرائيلي ، بالاضافة الى التكلفة الاضافية لعمليات الاستيراد خاصة رسوم الارضيات والتخزين.

 

وقد ابدى نائب رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة في نهاية الاجتماع الاهتمام بالاطلاع على كافة القضايا التي يتعرض لها اعضاء الهيئة العامة ، ووعد بمتابعة كافة الشكاوي المطروحة ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وصولا الى ايجاد الحلول الممكنة لها ، وبما يوفر الراحة للمستورد الفلسطيني.

الجدير ذكره هنا ان اللقاء يأتي في اطار حرص مجلس ادارة الغرفة على استدامة العلاقة مع اعضاء من الهيئة العامة للغرفة ، والالتقاء معهم بشكل دوري للبحث في معاناتهم ومشاكلهم وما يعترضهم من معوقات في منشآتهم الاقتصادية ، والتدخل لدى الجهات المعنية من اجل توفير افضل الظروف لممارسة العمل الاقتصادي.     

التعليـــقات