رئيس التحرير: طلعت علوي

مبالغة وارتفاع في اسعار الخضار في السوق الفلسطيني

الجمعة | 03/06/2005 - 09:08 صباحاً

مبالغة وارتفاع في اسعار الخضار في السوق الفلسطيني


البيرة – اعلنت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عن مبالغة وارتفاع في اسعار الخضار في السوق الفلسطيني في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وناشدت الجمعية تجار الخضار والفواكه ضرورة عدم رفع الاسعار والمبالغة فيها بصور تمس حقوق المستهلك الفلسطيني.


وأكدت الجمعية أن كافة المؤشرات تشير أن الوضع الزراعي الفلسطيني وتوفر الخضار والفواكه لم يتأثر بأي متغيرات وما يحدث من ارتفاع في الاسعار هو نتيجة لتلاعب عدد من تجار الخضار والفواكه في الاسعار بصورة غير منطقية.
واشارت الجمعية انها قامت بتسجيل ملاحظات وشكاوى باسماء محلات بيع الخضار والفواكه وستقوم بمتابعة الأمر، وستقوم بأصدار اللائحة السوداء لتلك المحلات لحث المستهلك عدم الشراء منها.
بمتابعة متغيرات الاسعار في الخضار والفواكه ورصدها لدراستها واطلاع المستهلكين عليها لمساعدتهم في اتخاذ القرار التسويقي.
وناشدت الجمعية وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة إلى العمل علة تشديد الرقابة على أسعار الخضار والفواكه في السوق وانفاذ القانون على المتلاعبين بالاسعار.


وأكد معتصم الاشهب مسؤول العلاقات الدولية في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة أن التلاعب باسعار الخضار والفواكه دون مبرر أمر في غاية الخطورة ويعتبر مسا في حقوق المستهلك الفلسطيني، وأشار أن الجمعية عبر وحدة الشكاوى فيها تتابع هذا الأمر وستقوم الجمعية بأصدار لائحة سوداء باسماء المحلات التي تتلاعب بالاسعار وترفعها بهدف الربح السريع غير المبرر.
وناشد الاشهب وزارات الاختصاص إلة مراقبة الاسعار في السوق خصوصا الخضار والفواكه وانفاذ القانون بحق الذين يتغولون في الاسعار ويمسون بحقوق المستهلك.

التعليـــقات