رئيس التحرير: طلعت علوي

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والراصد الاقتصادي واتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بيانا مشتركا

الجمعة | 03/06/2005 - 09:28 صباحاً

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والراصد الاقتصادي واتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بيانا مشتركا

 

رام الله – اصدرت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والراصد الاقتصادي واتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بيانا مشتركا صدر في ضوء الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر الغرفة التجارية الصناعية في محافظة رام الله والبيرة.
وادانت المؤسسات  الموقعة على البيان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومجمل الإجراءات العدوانية الاحتلالية ضد ابناء شعبنا في القدس المحتلة وبقية الضفة الغربية، ودعت إلى موقف عربي موحد باتجاه نصرة اهلنا وشعبنا في قطاع غزة ووقف العدوان ورفع الحصار عن شعبنا.
وجددت المؤسسات الموقعة على دعوتها للقطاع التجاري والصناعي والمستهلكين الفلسطينين إلى ضرورة نصرة شعبنا في غزة والتضامن ضد العدوان على قطاع غزة من خلال السلاح الاقتصادي المتمثل بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والخدمات الإسرائيلية وكافة السلع المستوردة عبر وكيل إسرائيلي.
وناشدوا المستهلكين الفلسطينين إلى زيادة الاقبال على المنتجات الفلسطينية ومنحها الافضلية في سلة مشتريات الاسر الفلسطينية، وطالبت الحكومة الفلسطينية بسرعة أصدار اللوائح التنفيذية لقرار الحكومة الفلسطينية بمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية المطابقة للمواصفة الفلسطينية وذات السعر المنافس في العطاءات الحكومية والمشتريات الحكومية والذي صدر منذ 2011.
ودعا البيان القطاع الصناعي الفلسطيني إلى المزيد من التركيز على الحملات التسويقية والترويجية والوصول إلى المستهلك بشكل مباشر عبر الحملات الترويجية وعروض الاسعار، بحيث يترافق هذا كله مع المزيد من التركيز على جودة المنتجات الفلسطينية وسعرها المنافس.
وأكدت المؤسسات الموقعة على البيان أن بعض مرضى النفوس الذين يقومون بالاتجار بمنتجات المستوطنات لا يعتبرون عرفا تجارا بل هم دخلاء على المهنة برمتها خصوصا الذين يقومون بتهريب منتجات المستوطنات وبيعها على أنها فلسطينية أو من دول أخرى، والذين يعيدون تغليف التمور من المستوطنات على اساس انها فلسطينية.
وشدد خليل رزق رئيس الغرفة التجارية الصناعية في محافظة رام الله والبيرة نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية على ضرورة أظهار تضامن القطاع التجاري الفلسطيني ضد العدوان على قطاع غزة تماما كما وقف هذا القطاع في يوم الاستقلال الفلسطيني حيث اعلن الاضراب وخرج مع جماهير شعبنا إلى الشوارع لأغلاق الطرق على المستوطنين واعلان وقوفه بقوة في حقه باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وانهاء الانقسام وإعادة الوحدة للوطن.
فيما اعتبر الدكتور عودة شحادة الامين العام للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية أن القطاع الصناعي الفلسطيني يمتاز بالجودة العالية والتزامه بالمواصفة الفلسطينية وفي ذات الوقت يسعى ليواكب المواصفة العالمية في عديد القطاعات، ورغم ارتفاع كلفة الانتاج والعقبات التي تواجه توفير المواد الخام نتيجة لسيطرة إسرائيل على المعابر والموانئ الا أن القطاع الصناعي الفلسطيني يسير في تطور مستمر ومتواصل.
وأكد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني التزام المستهلك الفلسطيني بدعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة والسعر المنافس، وهو اليوم يقف بقوة مع هذا التوجه في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كمساهمة منه في نصرة شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولرفع الصوت عاليا للعالم أجمع أننا شعب واحد موحد بوصلته صوب الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وأكد الدكتور نبيل ضميدي عضو سكرتارية منتدى فلسطين العقاري في الراصد الاقتصادي أن هدفنا وجوهر عملنا في الراصد الاقتصادي هو دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية وتوجيه خيارات المواطنين والمؤسسات الاهلية والحكومية صوب المنتجات الفلسطينية وصوب المنتجات العربية والموردة من دول صديقة ومناصرة للشعب الفلسطيني عبر وكيل فلسطيني، ونتابع باستمرار قضايا الجودة والسعر المنافس ونعقد اللقاءات المفتوحة والنشرات التوعوية باتجاه دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية.
واشار محمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية والمهندس اياد عنبتياوي رئيس الجمعية في محافظة نابلس إلى أهمية هذه الخطوة وضرورة التفاعل التجاري والمستهلكين معها، مؤكدين على جودة المنتج الفلسطيني وسعره المنافس.

التعليـــقات