رئيس التحرير: طلعت علوي

سابقة اعلامية في وزارة المالية - وزارة المالية و "ملف الرقيب" يعلنان عن شراكة اعلامية هي الاولى من نوعها

الإثنين | 05/11/2012 - 09:22 مساءاً

 
سابقة اعلامية في وزارة المالية
وزارة المالية و "ملف الرقيب" يعلنان عن شراكة اعلامية هي الاولى من نوعها

 

 

رام الله: اتفقت وزارة المالية اليوم الاثنين و البرنامج الإذاعي "ملف الرقيب" الذي يقدّمه الإعلامي طلعت علــــــــوي، لاطلاق تعاون مشترك في مجال التخطيط الاستراتيجي الاعلامي بعيد المدى ما بين وزارة المالية وعلى اثير البرنامج الاقتصادي المعروف "ملف الرقيب".

وجاء الاتفاق بين إدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية مع البرنامج الإذاعي"ملف الرقيب"، بتنفيذ سلسلة حلقات مشتركة فيما بينهم وعلى الهواء مباشرة وبشكل دائم.
وقال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي: "هذا التعاون يأتي ضمن هدف وزارة المالية بالوصول والتواصل مع المواطنين والردّ على استفساراتهم، وكذلك كجزء من الشفافية والمسؤولية التي تسعى لها إدارات وزارة المالية المختلفة،  ولمنح المواطن مساحة اوسع للتعبير عن رأيه فيما يتعلق بكافة الخدمات التي تقدمها وزارة المالية الفلسطينية" .
وأضاف مهداوي : "تأتي مبادرة إدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية لتشكّل حافزاً للمؤسسات الحكومية المختلفة للتواصل بشكل مباشر مع الجمهور، وأن تقّدم رسائلها عبر أقرب النوافذ الإعلامية للجمهور، دون الاكتفاء بالردّ على تساؤلات المواطنين، وإنما تكون مبادرة لهكذا خطوات ".


وسيكون ظهور وزارة المالية في برنامج "ملف الرقيب" عن طريق استضافة المدراء في الإدارات والهيئات المختلفة في الوزارة للإجابة على التساؤلات التي يطرحها البرنامج والاستماع لملاحظات المواطنين وتعميق فهم المواطن لطبيعة ومضامين عمل تلك الإدارات مما سيساهم في حل بعض الاشكاليات، وزيادة الوعي لدى المواطنين، وضمن اليه متابعة دقيقة بين الوزارة لكافة القضايا التي يطرحها المواطن، ومن خلال مسؤولة العلاقات العامة والمتابعة لبرنامج "ملف الرقيب" مادلين ابو حطب، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية.
وتكمن اهمية الاتفاق لوضع المسؤولين في وزراة المالية بمختلف مستوياتهم الوظيفية، امام المواطن وعلى الهواء مباشرة كل حسب اختصاصه. حيث تعد وزارة المالية من اهم الوزارات السيادية في اي كيان حيث تظم اهم الدوائر المالية والضريببة وهي الاكثر ارتباطا بمصالح المواطنين والقطاع الخاص والمنظمات الاهلية وغيرها من المؤسسات.  
وأعرب معد ومقدم البرنامج طلعت علـــــوي عن اعجابه بالفكر العصري الجديد والقادم من اروقة وزارة المالية بعد ان ادركت الوزارة الاهمية الحيوية لوجود ادارة خاصة بالعلاقات العامة والاعلام. واضاف "في الكثير من الاحيان وكاعلامي الاحق دائما المسؤول لاطرح قضايا المواطنين، اليوم اصبح المسؤول اقرب من الامس وبمبادرة فريدة من نوعها وتستحق الاعجاب والثناء من الزميل رامي مهداوي". ودعى محرر برنامج "ملف الرقيب" كافة المؤسسات الرسمية ان تتبنى مبادرة وزارة المالية وفتح الابواب امام وسائل الاعلام بصورة اكبر والتواصل الاعلامي المستمر في سبيل تحسين جودة الخدمات.

 

برنامج "ملف الرقيب" يبث على أثير 7إذاعات محلية اضافة الى مواقع اعلامية الكترونية اخرى مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة (تشمل راديو الرابعة، موال، مدى، كل الناس، زين، الوان وموقع شو بدك من فلسطين وصفحة بحبك يا نابلس)، ويعده ويقدّمه الاعلامي طلعت علـــــوي يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع تمام الحادية عشرة قبل الظهر.

التعليـــقات