رئيس التحرير: طلعت علوي

انتخاب طلعت علـــــوي رئيساً للحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين (بكرامة)

الجمعة | 03/06/2005 - 08:49 مساءاً
انتخاب طلعت علـــــوي رئيساً للحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين (بكرامة)

انتخاب طلعت علـــــوي
رئيساً للحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين (بكرامة)

 

رام الله – باجتماع ضم سكرتاريا الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين، تم انتخاب طلعت علـــــوي رئيساً للحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين. وقد اشادت سكرتاريا الحملة بالجهود المبذولة من قبل رئيس الحملة السابق اسامة الطيبي والذي قاد الحملة على مدار اكثر من عام ونظم العديد من اللقاءات مع الجهات المسؤولة عن حرية حركة الفلسطينيين اضافة الى نشاطه المتواصل مع وسائل الاعلام المحلية والعربية للضغط والمطالبة في سبيل تحسين ظروف السفر لكل فلسطيني.
وقد اكد مؤسس الحملة حازم القواسمي اثناء الاجتماع على ضرورة توسيع نشاط الحملة ليشمل كافة المجالات التي تمس حرية حركة الفلسطينيين ومع كافة الجهات ذات الصلة.


اعضاء سكرتاريا الحملة بدورهم شددوا على اهمية التواصل مع كافة المؤسسات الرسمية الفلسطينية ذات الصلة والتعاون معهم في سبيل تحسين ظروف السفر وتخفيف الاعباء المالية عن كاهل المسافر. وعبروا عن رضاهم عن القرارات السابقة التي اتخذت من قبل الاخ الرئيس والاخ رئيس الوزراء والخاصة بتحسين ظروف السفر عبر استراحة اريحا والغاء بعض الرسوم غير القانونية والتي كانت تجبى من جيب المواطن دون وجه حق او نص قانوني.
بدوره قدم رئيس الحملة المنتخب الاعلامي طلعت علــــوي شكره وامتنانه لسكرتاريا الحملة على الثقة، ونوه للدور البارز الذي لعبه رئيس الحملة السابق في الحفاظ على مبادئ الحملة واهدافها كحملة وطنية شعبية طوعية ومستقلة، تهدف الى  تحسين ظروف السفر وتخفيف الاعباء المالية عن الفلسطينيين.


وحضر الاجتماع كل من اسامة الطيبي الرئيس السابق للحملة، حازم القواسمي، غادة عليان، نبيه كحيل، حنان شنار، ربا صلاح، محمد جاد الله، عارف جفال، د. طالب عوض، شيرين عثمان وسليمان ابو الرب.


الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين هي حملة شعبية وطنية تعمل باستقلالية لتحسين ظروف سفر الفلسطينيين داخل وخارج فلسطين وتضم مجموعة من القيادات في مجال الاعلام والاقتصاد والسياسة، وتؤكد الحملة بنظامها الداخلي ان الحل الجذري لحرية حركة الفلسطينيين هو في انهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة. ومن اهداف الحملة رصد المخالفات القانونية التي تمس باي فلسطيني اثناء سفره من الجوانب المالية او الادارية، وحشد الدعم المطلوب لتحسين ظروف السفر للفلسطينيين وتخفيف الاعباء المالية والغاء الاجراءات البيروقراطية. وتاخذ الحملة من الاعلان العالمي لحقوق الانسان والقانون الدولي والقانون الاساسي الفلسطيني كمرجعية قانونية لعملها.

التعليـــقات