رئيس التحرير: طلعت علوي

الوزير غنيم يلتقي وفدا من البنك الدولي

الجمعة | 03/06/2005 - 08:08 مساءاً

الوزير غنيم يلتقي وفدا
من البنك الدولي

 


البيرة – التقى اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان سابينا بيدز من البنك الدولي.
وحضر الاجتماع روي جينينز من البنك الدولي، والمهندس فائق الديك وكيل الوزارة، والمهندس عفيف اسعيد وكيل مساعد الوزارة، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.
وأكد المهندس غنيم على تركيز الوزارة على المناطق المصنفة (ج) والمناطق القريبة من جدار الفصل والعزل بحيث نجعلها مناطق جذب للمواطنين الفلسطينين وتعزيز صمودهم عكس ما يريدها الاحتلال مناطق طاردة للمواطنين وخالية من الخدمات والمشاريع التنموية.
واضاف اننا نعمل على صعيد تأهيل المنازل وتحسين ظروف السكن، وتأهيل الطرق، والمساهمة في الطرق الزراعية لتسهيل حركة المواطنين والبضائع في هذه المناطق، ونركز على برامج في القدس وضواحيها.


ورحب غنيم بالتعاون مع المؤسسات غير الحكومية في هذا المشروع خصوصا أن الوزارة تتعامل بشكل اساسي مع القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع عبر العطاءات، ونعمل على المساعدة من خلال آليات ومعدات الوزارة في القيام باعمال محددة لصالح جهات مختلفة من بلديات ومجالس قروية ومؤسسات وجمعيات الاسكان التعاوني.
واستعرضت بيدز المرحلة الثانية من مشروع دعم المؤسسات غير الحكومية لكي تنفذ المشاريع في المناطق القريبة من جدار الفصل والعزل والمهمشة والمناطق المصنفة ( ج) بحيث تقوم بالاعمال في تلك المناطق باشراف الوزارات حسب الاختصاص، وبناء قدرات المؤسسات غير الحكومية في ادارة المشاريع ومتابعة المشاريع.

التعليـــقات