رئيس التحرير: طلعت علوي

المعارض

الجمعة | 03/06/2005 - 09:29 صباحاً

المعارض


فياض عبد الكريم فياض


       تم افتتاح معرض لمنتجات الجمعيات التعاونية الزراعية المختلفة  بمناسبة يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي , حظي المعرض اهتماما رسميا حيث تم افتتاحه تحت رعاية رئيس الوزراء  و حضور وزير العمل ووزير الزراعة وحشد من المؤسسات الداعمة , كان المعرض بتمويل من المركز التعاوني السويدي  ومنظمة الفاو  ومنظمة يو ان وومن ..... نشكر الجميع من ممولين ومنفذين ومشاركين وزائرين .


        واضح من اليافطات والليبل ان غالبية المشاركين قد تمت  مساعدتهم في وصولهم الى درجة متقدمة من العرض والتغليف  وهذا مؤشر ايجابي وواضح ايضا ان قسما من المعروضات وصل الى درجة مقبولة والبعض الى درجة ممتازة من الانتاج والتغليف والعرض .
    المؤسسات التي اعرفها والتي لنا علاقة انشطة بها  تنفذ هذا العام معارض يتجاوز عددها 20 معرضا .... نحن لا نتكلم عن المعارض الكبيرة التي تنفذها اجسام اخرى كاتحاد الغرف التجارجية او اتحاد الصناعات الفلسطينية او اتحاد الصناعات الغذائية, انا اتكلم عن معارض اقل تكلفة , رغم ذلك فان المدفوعات في هذه المعارض هي مبالغ اكبر بكثير مما ستحققه من نتائج  مع ادراكي ان الترويج لا يظهر نتائجه في المدى القصير .


   الاموال التي دفعت هذا العام على المعارض هي كافية  لاقامة مركز بيع ثابت وعلى مدار السنة لبيع منتجات الجمعيات التعاونية ,وكفيل لضمان فرص  عمل دائمة وثابتة لاكثر  من شخص .
هذا العام وواضح مما نشاهده على ارض الواقع للعلاقة الجديدة والنموذج الجديد الذي بدء يرى النور لعلاقة الادارة العامة للتعاون مع المؤسسات المانحة  تضع حاليا الكرة في مرمى وزارة العمل والادارة العامة للتعاون للتفكير بنظرة شمولية اوسع  وبعد نظر بقطر اوسع للدائرة المحيطة  وذلك بلملمة الانشطة للخروج بنشاط ذا اثر اكبر ونتائج اكبر .


        مما تعلمته من اهل التعاون  ان تامين السوق اهم من انتاج المنتج ,  وبناء الثقة بين المنتج والمستهلك اهم عنصر في الانتاج والتسويق .

التعليـــقات