رئيس التحرير: طلعت علوي

انتخاب المالية عضواً في اللجنة التوجيهية لشبكة "GIFT-MENA"

الجمعة | 03/06/2005 - 09:27 صباحاً

انتخاب المالية عضواً في اللجنة التوجيهية لشبكة "GIFT-MENA"

 

 

تم انتخاب وزارة المالية الفلسطينية كعضو في اللجنة التوجيهية لشبكة "GIFT-MENA"، وذلك خلال المؤتمر الأخير لشبكة معاهد ومراكز التدريب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في العاصمة التونسية تونس.


و شارك في المؤتمر الذي استمر لمدة يومين العديد من مؤسسات ومعاهد التدريب الدولية و الإقليمية، إضافة الى مؤسسات المانحين، ومثّل وزارة المالية الفلسطينية في المؤتمر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية السيد باسل الرمحي وعرض مداخلة بعنوان "دور المانحين في عملية التغيير"، حيث استعرض تجربة وزارة المالية والإنجازات التي حققتها الوزارة في مجال التدريب بدعم المانحين.
يُذكر أن "GIFT-MENA" هي شبكة معاهد ومراكز التدريب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتم تأسيسها في العاصمة اللبنانية بيروت في آذار من العام 2006م ، وهي عبارة عن منتدى تجتمع في إطاره مراكز ومعاهد الإدارة العامة المتخصصة في تدريب الموظفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. و تتبع هذه الشبكة الجهات المحلّية المشاركة فيها.


و تكمن مهمة الشبكة الحالية في مساعدة مؤسسات التدريب العامة على بناء قدراتها، وتعزيز التشبيك والتعاون بين المؤسسات الأعضاء، بما في ذلك تبادل المدرّبين وبرامج التدريب، والعمل كمنبر لنشر الممارسات الإقليمية والدولية السديدة في مجال الحوكمة في القطاع العام بين الأعضاء في الشبكة، وتأمين الوصول الدائم الى برامج متخصصة وملائمة وذات نوعية عالية في الحوكمة في القطاع العام، وذلك باللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية.

التعليـــقات