رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة النقل و المواصلات تتقدم بالتهنئة والتبريكات وتهيب بالاخوة السائقين والمواطنين أخذ الحيطة والحذرأثناء قيادة المركبة والسير على الطرقات

الجمعة | 03/06/2005 - 09:18 صباحاً

بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
  وزارة النقل و المواصلات تتقدم بالتهنئة والتبريكات وتهيب بالاخوة السائقين والمواطنين أخذ الحيطة والحذرأثناء قيادة المركبة والسير على الطرقات


دعا وزير النقل والمواصلات أ. د. علي زيدان أبو زهري عموم المواطنين الفلسطينيين وخاصة السائقين منهم إلى أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة عند قيادتهم لمركباتهم ، مشدداً على أهمية وضرورة  إلتزام السائقين بالسرعة المحددة التي أقرتها الوزارة في بداية هذا الشهر وقيامهم كذلك بفحص مركباتهم بشكل متواصل تجنباً لوقوع الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها مواطنين أبرياء شبه يومي وما ينجم عنها ايضاً من خسائر مادية واجتماعية .


وأشاد د. أبو زهري بالدور التي تقوم به دوريات السلامة على الطرق وشرطة المرور على مدار الساعة داعياً الى تكثيف جهودهم سيما خلال ايام عيد الاضحى المبارك . معرباً عن امله بقيام كافة الجهات ذات العلاقة بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها المنوطة بها.
وفي سياق متصل شدد السيد الوزير على ضرورة التزام اصحاب السفريات الخاصة بتشغيل العدادات بما فيه تحقيق للعدالة للجميع منوها الى انه تم البدء بتحرير المخالفات المرورية من قبل شرطة المرور للغير ملتزمين بتشغيل العدادات.


من جهته أوضح الدكتور علي شعث وكيل وزارة النقل والمواصلات ان الوزارة قامت في الاونة الاخيرة بتنفيذ العديد من ألانشطة المرورية وإلادارية والتدريبية بغرض المساهمة الفاعلة والحثيثة في تنظيم اسطول النقل والمواصلات في فلسطين مشيراً الى انها أصدرت قرارات تتعلق بتحديد سرعة المركبات وتشغيل العدادات في مركبات السفريات الخاصة و تفعيل العمل بنظام المخالفات أو النقاط المرورية والتي قد تصل العقوبة القانونية بها لدرجة سحب الرخصة الشخصية نهائيا من السائق المُخالف للقوانين والأنظمة.
وأضاف شعث قيام الوزارة بالمشاركة وتنظيم كثير من ورش العمل والندوات و المؤتمرات المحلية و الدولية التي تخدم عمل واستدامة أفضلية قطاع النقل الفلسطيني.

التعليـــقات