رئيس التحرير: طلعت علوي

الزيتون والمستوطنون

الجمعة | 03/06/2005 - 06:24 صباحاً
الزيتون والمستوطنون

الزيتون  والمستوطنون


فياض عبد الكريم فياض


     سياسة اسرائيل حاليا ومنذ استيلاء الليكود على الحكم بعد حرب اكتوبر عام 1973  ومن ثم من هم اكثر تطرفا من الليكود  وصولا الى كاديما  وعودة  الى الائتلاف المتطرف  هذه السياسة اصبحت بعيدة عن سياسة حزب العمل الذي قال بن غوريون عام 1948 ان اسرائيل عليها ان لا تفرط باي شبر من الارض  التي تستطيع الاستيلاء عليها , فكانت سياسة العمل لئيمة ولكنها ناعمة  بينما السياسة الحالية لا تقل لؤما ولا تزيد في اللؤم ولكنها اكثر خشونة واكثر عدوانية . في السنوات الاخيرة وبشكل ممنهج ومدروس تتم عمليات الاعتداء على الزيتون والاراضي من المستوطنين , كنا نطلق عليهم قطعانا  مثل قطعان الخنازير التي يطلقونها على مزارعنا وعلى حقولنا ولكنهم ما عادوا قطعانا يقودهم ارعن او مندفع , ولكنهم اصبحوا جيشا منظما من الارهابيين الذين يسعون ليس الى الاستيلاء على الارض كما كان يخطط ابائهم ولكنهم يريدوا الارض ويطردوا اصحابها !!!!!


    بعد النكبة مباشرة عقدنا الامال على جيش الانقاذ .....وحقق نجاحات فردية في جنين وحماها الجيش العراقي من السقوط .... وحمى الجيش الاردني القدس الشرقية  .... ولكن تلك الجيوش من سبعة دول لم تستطع منع اسرائيل من القيام بل بعد الهدنة وفي عام 1949 سقط المثلث بدون حرب ولا قتال ولا مقاومة .  وانتظرنا بعدها ان تقوم الدول العربية التي اصبح عددها 13 ان تحرر فلسطين  ولكن نكسة عام 1967 وما افرزت من نازحين فاقت نكبة 48 وما احدثت من لاجئين ... واصبحنا نطالب بحدود 67 ونسينا الى غير عودة اراضي 48 لانها اصبحت حق مستحق لاسرائيل  وباعتراف اصحاب الارض انفسهم ..... وضاع جنوب لبنان ومن ثم تحرر جنوب لبنان من قبل اصحابه وبسواعد ابنائه ..... وضعنا حاليا اصبحنا نحلم بطلب نراه بعيد المنال  هو عودة الوطن المنشق الى وحدته .
    ضربات واعتداءات المستوطنين هنا وهناك انست المواطن عن هموم الوطن الكبرى ومصيبته العظمى فاصبح يفكر في نفسه فقط , واصبح يريد حلا لمشكلته الصغرى فقط ..... اصبح الحلم حاليا والمطلب : كيف يصل الى مزرعته  ويقطف ثماره  ويعود سالما بما قطف ؟؟؟؟؟؟ اصبح يتباها المزارع انه بحمد الله لم يتعرض له احد خلال اسبوع !!!!!


      اين الحل ؟؟؟  وما هو الحل ؟؟؟؟ هل هو الاحتماء بقوافل المتضامنين الاجانب ؟؟؟؟ هل هي المقاومة الشعبية السلمية امام المستوطنين المدججين بالسلاح والعتاد وتحت حماية الجيش؟؟  اذا كان الاخ والشقيق لم يستطع ان يحمينا في السابق , فما يمكن لمتضامن جاء الى هنا مدفوع عنه السفر والاقامة والترجال والتجوال ؟؟!!  
    الكل يعرف المشكلة .... والكل يعرف مسببها  والكل يعرف اسبابها  والكل ايضا مطلوب منه التوصل الى خطة عمل مشتركة لوضع خطة الانقاذ .... ومتى وضعت الخطة  يتم البحث عن تنفيذها ؟؟؟!!!
   ما نراه  ونشاهده اصبح لا يطاق  واصبح لا يثير للبعض مشاعر غريبة لانه اعتاد عليها ....


[email protected]

التعليـــقات