رئيس التحرير: طلعت علوي

القنصلية الامريكية العامة في القدس تحذر من عمليات الاحتيال مع بداية باب التسجيل لتأشيرات القرعة للعام 2014

الجمعة | 03/06/2005 - 11:18 مساءاً

القنصلية الامريكية العامة في القدس تحذر من عمليات الاحتيال مع بداية باب التسجيل لتأشيرات القرعة للعام 2014



في كل عام توفر الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة بالهجرة عبر برنامج يعرف باسم تأشيرات القرعة خاص بالدول ذات نسبة هجرة متدنية للولايات المتحدة الأمريكية. ولسنة 2014، سيكون هناك 50000 تأشيرة متاحة حول العالم لبرنامج تأشيرات القرعة. وفي كل عام يقوم بعض من المحتالين باستخدام البرنامج لتزوير الطلبات وسرقة أموال المتقدمين بالطلبات ومنعهم الفرصة من أمكانية الحصول على التأشيرة للولايات المتحدة. من المهم جدا للراغبين بالاشتراك في البرنامج أن يعرفوا آلية عمل برنامج تأشيرات القرعة. لمزيد من المعلومات حول برنامج تأشيرات القرعة يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://travel.state.gov/

لقد تم فتح باب التسجيل لبرنامج تأشيرات القرعة للعام 2014 في الثاني من تشرين الأول وسينتهي التسجيل في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت الثالث من تشرين الثاني حسب التوقيت الشرقي لواشنطن والساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي. تحث القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية الراغبين بالمشاركة في البرنامج على التسجيل مبكرا وعدم الانتظار لآخر أسبوع من التسجيل. ستقوم وزارة الخارجية بالموافقة على طلب واحد لكل متقدم.

كل عام يقوم محتالون بتزوير التأشيرات وبسرقة ملايين الدولارات من مقدمي تأشيرة القرعة عن طريق ارسال رسائل وهمية بالبريد الالكتروني أو رسائل يدّعون انها من الحكومة الامريكية.  ومن خلال هذه الرسائل الالكترونية يقدم فنيو الاحتيال وعود كاذبة بالمساعدة للحصول على التأشيرة مقابل المال. بالاضافة الى ذلك، تستخدم هذه الشركات مواقع الكترونية مزيفة مصممة لتبدو وكأنها مواقع الكترونية رسمية للحكومة الأمريكية والتي تبدي استعدادها لتعبئة نماذج الطلبات مقابل المال.

ننصح مقدمي طلبات تأشيرة القرعة باتباع التوجيهات التالية لحماية أنفسهم من التعرض للاحتيال:

·         الموقع الالكتروني الرسمي لتقديم طلبات تأشيرة القرعة هو: www.dvlottery.state.gov.
·         لا يوجد اي رسوم للدخول لبرنامج تأشيرة القرعة.
·         لا تقوم وزارة الخارجية باعلام مقدمي الطلبات الذين تم اختيارهم عن طريق البريد الالكتروني أو البريد العادي. اذا وصلتك رسالة بهذه الطريقة فانت تتعرض للاحتيال. يمكن لمقدمي الطلبات متابعة حالة طلباتهم عن طريق رقم تأكيد الاشتراك عبر الموقع الالكتروني www.dvlottery.state.gov.

لمزيد من المعلومات حول برنامج تأشيرة القرعة، وحول تعليمات التقدم بالطلبات والأسئلة المتكررة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://travel.state.gov/pdf/DV_2014_Instructions.pdf. اذا وصلك بريد الكتروني تعتقد بانه عبارة عن محاولة لسرقة اموالك مقابل اعطائك تأشيرة القرعة، يرجى الاتصال بالقنصلية الامريكية على [email protected]
 

التعليـــقات