رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير النقل والمواصلات د. ابو زهري يطلق حملة التوعية المرورية بالفحص الشتوي السنوي للمركبات

الجمعة | 03/06/2005 - 03:17 مساءاً


وزير النقل والمواصلات د. ابو زهري يطلق حملة التوعية المرورية بالفحص الشتوي السنوي للمركبات

 

 

وزارة المواصلات - رام الله - ٨ تشرين اول ٢٠١٢

أشرف أ. د. علي زيدان أبو زهري وزير النقل والمواصلات و د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة والعميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة على بدء حملة التوعية المرورية الشاملة التي انطلقت صباح هذا اليوم الاثنين في مدينة رام الله والتي سوف تمتد لكافة محافظات الوطن، حيث قامت الجهات المشاركة بتوزيع علب إسعاف وبروشورات وملصقات دعائية على المركبات والمُشاة تتعلق بأهمية الفحص الشتوي للمركبات، ومدى تأثيره على جوانب السلامة والامان للمواطنين وممتلكاتهم.

وصرح د. أبو زهري أن وزارة المواصلات قررت اعتماد يوم 1/11/2012 كبداية للعمل الفعلي على الفحص الشتوي للمركبات على اختلاف انواعها، وان ما تقوم به الجهات المشاركة يأتي ضمن التوعية والسلامة المرورية.

 

ووجه د. أبو زهري رسالة الى السائقين والركاب تذكر بأهمية التأكد من صلاحية مركباتهم للسير على الطريق قبل بدء فصل الشتاء، وأكد ايضا على ان الحمولة القانونية للمركبة وكذلك سرعتها من اهم مقومات سلامة السير على الطريق.

وبدوره أكد  العميد جهاد المسيمي على اهمية قيام السائقين والمواطنين بالفحص الدوري لمركباتهم والتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق وان يتوفر بها جميع مكونات الامان.

 

وتضمنت المادة الاعلامية الارشادات التي على السائقين التنبه لها في فصل الشتاء للتأكد من القيادة بشكل امن على الطرق، من اهم هذه الارشادات: ضرورة التأكد من صلاحية الإطارات وفحصها بشكل دوري، أيضا ضرورة فحص البطارية ومدى قوتها ومستوى الماء فيها، وفحص الفرامل الامامية والخلفية واستبدال التالف منها، وأهمية تفقد الاضواء الامامية والخلفية وكذلك نظافتها.
 

التعليـــقات