رئيس التحرير: طلعت علوي

غوشة: كهرباء القدس بحاجة الى تضافر كافة الجهود لمواجهة الأزمة

الجمعة | 03/06/2005 - 10:36 مساءاً
غوشة: كهرباء القدس بحاجة الى تضافر كافة الجهود لمواجهة الأزمة

خلال اجتماعه مع القوى الوطنية والسياسية لبحث أزمة الكهرباء في القدس
غوشة: كهرباء القدس بحاجة الى تضافر كافة الجهود لمواجهة الأزمة


القدس- 23/9/2012:  دعا مستشار المدير العام لفروع المحافظات في شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هاني غوشة الى ضرورة تضافر الجهود مع القوى السياسية والوطنية والاقتصادية المقدسية لايجاد الحلول لأزمة تراكم الديون التي تعاني منها الشركة والتهديدات الاسرائيلية بقطع التيار الكهربائي عن مناطق امتيازها والاستيلاء على ممتلكاتها. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الشركة في جمعية الشابات المسيحية في القدس لإطلاع القوى الوطنية في المدينة بحيثيات الأزمة وأحدث مستجداتها.


وأوضح غوشة أن ديون الشركة بدأت بالتراكم منذ عامين وبلغت حصيلتها الآن 440 مليون شيكل، وتنقسم ما بين ديون متراكمة على السلطة وغيرها من المؤسسات، وديون مستحقة بسبب عدم دفع المشتركين لفواتير الكهرباء إضافة الى مبالغ مستحقة تعود الى سرقة التيار الكهربائي.
وشدّد غوشة على أن الشركة تعي الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر المشتركون بها عامة وفي القدس خاصة، وعملا على تحصيل الديون من جهة وتفهم الحالة الاقتصادية للمواطن من جهة أخرى، قامت شركة كهرباء محافظة القدس باطلاق حملة تسهيلات لجدولة الديون المتراكمة على المواطنين كل حسب مكان تواجده وقيمة دينه، ومن المقرر أن تبدأ الحملة في 22/9 وتستمر حتى 31/10.  وأضاف غوشة بأن الشركة قررت عدم قطع التيار عن أحد في هذه الفترة والغاء كافة الفوائد المفروضة على المديونين وذلك من أجل تشجيعهم ومساعدتهم على دفع ديونهم. وأشار بأن الشركة ستقوم بتوفير خصومات على قيمة فاتورة الكهرباء ومنح مجموعة من الحوافز التشجيعية  للمشتركين الملتزمين بدفع فاتورة الكهرباء الشهرية دون تأخير.


وناشد غوشة المواطنين المقدسيين بالوقوف الى جانب الشركة وخاصة انها من الشركات الفلسطينية القليلة في مدينة القدس وكونها تتعرض للتهويد بشكل متزايد. ودعا المواطنين الى الالتزام بدفع فواتيرهم، حرصا على صمود الشركة في وجه الأزمة الحالية وقال أن "الشركة تواجه سلسلة من الهجمات والضغوطات التي تهدد مكانتها ووجودها، الأمر الذي يشعرنا بأن اسرائيل مهيئة للاستيلاء عليها في أية لحظة". واضاف غوشة بأن الخطر لن يطال الشركة فحسب، وانما سيهدد كافة شرائح وفئات المجتمع المدني ومؤسساته.


وفي رده على مجموعة من التساؤلات والاستفسارات التي طرحت خلال الاجتماع، أوضح غوشة بأن الشركة تحاول قدر المستطاع عدم اللجوء الى القانون لردع المخالفين وخاصة خلال هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة، وأن الشركة تسعى حاليا الى ملاحقة المشتركين المقتدرين ماديا والمتخلفين عن الدفع. كما اقترح المشتركون من القوى الوطنية والسياسة مجموعة من الحلول التي من شأنها أن تحد من هول الأزمة التي تمربها شركة كهرباء محافظةالقدس، معربين عن خوفهم وقلقهم من النتائج المستقبلية في حال تفاقمت الأزمة.

التعليـــقات