رئيس التحرير: طلعت علوي

معارض

الجمعة | 03/06/2005 - 09:11 صباحاً

 معارض

فياض عبد الكريم فياض

   شهر رمضان يقع على بعد ايام تتناقص , والسوق على اشده لاستجلاب المتسوقين ,والمعارض في المدينتين الاقتصاديتين السابقة دون منازع مدينة الصمود نابلس ومدينة الاقتصاد الاولى مدينة الالف مليونير قبل ثلاث سنين مدينة خليل الرحمن , معرض لثمانية ايام في الخليل ومعرض لستة ايام في نابلس , واضطرت الشركات لاختيار احدى المعرضين للمشاركة وبعض الشركات الكبرى اشتركت في المعرضين وبالتركيز على احدهما , اتحاداتنا التعاونية اتحاد عصر الزيتون والاتحاد التعاوني الزراعي  معا ويدا بيد وتحت شعار " الاتحاد قوة " نحو اتحاد تعاوني زراعي موحد ..... يشارك في المعرضين معا وبكامل منتجات اعضائه ... في معرض الخليل يشارك اتحاد عصر الزيتون بالزيت والزيتون وزبدة الزيتون والصابون البلدي المصنوع من زيت الزيتون , وفي هذا السياق تتجلى المبادئ التعاونية بقيام الاتحاد بخدمة اعضائه لتسويق منتجات اعضائه من الزيت  وبالتعاون بين التعاونيات من خلال زبدة الزيتون الذي يسوقه الاتحاد ويتم تجهيزه في جمعية كفر نعمة التعاونية النسوية ويتم تغليفه في شركة نيو فارم شريك الاتحاد الاستراتيجي , وايضا الصابون البلدي المصنع من مادة زيت الزيتون الاصلي ويتم تصنيعه في الجمعيات التعاونية وقد تم تصنيع ما هو متوفر من الصابون الحالي في جمعية قبلان التعاونية النسوية .

   ومعروضات منتجات الاتحاد التعاوني الزراعي ايضا تتجلى فيها قمة التعاون بين التعاونيات من خلال الزعتر والعسل والتمور  وايضا معرض الخليل يستضيف جمعية دورا التعاونية النسوية للتصنيع الزراعي من خلال منح الجمعية زاوية في المعرض للمشاركة وعرض منتجهم وتسويقه المباشر وايضا يستضيف المعرض منتجات جمعية الخليل التعاونية للتصنيع والتسويق الزراعي من خلال عرض منتجهم من مادة الدبس .

    في الجانب الاخر من الوطن في نابلس الصمود يعرض كل ما ذكر في الخليل الى جانب عنصر هام وهو تجربة مهمة وهي ان معرض نابلس تم تنظيمه وتنفيذه وتتم ادارته  من قبل موظفي الاتحاد دون مدير الاتحاد ويتم ادارته من قبل مدير الاتحاد عن بعد , واذا حققت هذه التجربة نجاحا فاننا نكون في الاتحاد قد بنينا لبنة اخرى في تاهيل الكوادر .

   هذه المعارض تتم بعد يومين فقط من استلام الاتحاد لشهادة التجارة العادلة وحتى عام 2016    ..... من لا يشكر الناس لا يشكر الله فلا بد من شكر المركز التعاوني السويدي الذي اتاح لنا فرصة الحصول على الشهادة واتاح لنا فرصة المشاركة في المعارض المختلفة .....

[email protected]  

التعليـــقات