رئيس التحرير: طلعت علوي

لرئيس التنفيذي لإتحاد الصناعات الغذائية تأييده لحملة اعادة التداول بالاغورة التي انطلقت من اذار الماضي من خلال برنامج "ملف الرقيب".

الجمعة | 03/06/2005 - 09:00 صباحاً

حسين الاحمد"الاغورة تحقق مصلحة للمستهلك"


في لقاء عبر برنامج "ملف الرقيب" على اثير راية اف ام و5 محطات اخرى، الرئيس التنفيذي لإتحاد الصناعات الغذائية حسين الاحمد يؤكد دعمه  لحملة الاعلامي طلعت علوي لاعادة التداول بالاغورة.


رام الله – اكد حسين الاحمد الرئيس التنفيذي لإتحاد الصناعات الغذائية تأييده لحملة اعادة التداول بالاغورة التي انطلقت من اذار الماضي من خلال برنامج "ملف الرقيب".


ونوه الأحمد على أهمية توعية المواطن كمستهلك بحقوقه وعدم التنازل عنها لما فيه من تحقيق لمصلحته ومصلحة المنتج الوطني وحصته السوقية. واشار الى دور جهات الاختصاص في ضرورة الاعلان عن سياسة واضحة في موضوع تداول الاغورة، وهي فئة من العملة متوفرة ومتداولة في الكثير من دول مجاورة وفي العالم، حتى في السوق الإسرائيلي والذي يتمتع بمعدل دخل أعلى بأضعاف للفرد كمستهلك.
كما بين الاحمد ان سياسات التسعير للعديد من المنتجات الغذائية  وعلى وجه الخصوص في منتجات قطاعات  كالألبان والسكاكر والحلويات والمسليات كالشبس، ستعود بالمنفعة على المواطن حال التسعير بالاغورة ولو في معدلات بسيطة، وذلك لكونها متداولة بشكل كبير في السوق وتباع لفئات كثيرة وتواجه منافسة غير عادلة أمام منتجات كثيرة تتدفق للسوق المحلي، خاصة المنتج الإسرائيلي الذي تكسبه فئة الأغورة إمكانية تحصيل هامش أكبر من المرابح لصالح التاجر، وبالتالي حيز أكبر من المنافسة بالسعر لصالح المنافسين .
وجدير بالذكر أن حملة الاعلامي طلعت علوي لاعادة التداول بالاغورة انطلقت مستمرة من اذار الماضي عبر برنامج "ملف الرقيب" الذي يبث عبر ستة محطات محلية.
الحملة الاعلامية استطاعت تحقيق تقدم في مجال التداول بالاغورة من خلال الدفع لدى شركة الاتصالات واحد البنوك، وانتزاع التزامات شركات الخدمات الكبرى التداول بالاغورة حال الزام سلطة النقد للبنوك قبول ايداعها.

التعليـــقات