رئيس التحرير: طلعت علوي

" نجاح المرأة في المنزل والعمل ...بين النظرية والتطبيق "

الجمعة | 03/06/2005 - 11:49 مساءاً
" نجاح المرأة في المنزل والعمل ...بين النظرية والتطبيق "

تحالف ألواني-فلسطين  يطلق أولى نشاطاته
" نجاح المرأة في المنزل والعمل ...بين النظرية والتطبيق "

 

 

السفير الاقتصادي – الخليل - عقد تحالف ألواني- فلسطين أمس السبتندوة بعنوان "نجاح المرأة في المنزل والعمل... بين النظرية والتطبيق"، وذلك في قاعة إسعاد الطفولة في مدينة الخليل.
وركزت الندوة التي قدمها الدكتور طالب ادكيدك بالتعاون مع بشار فراشات على طريقة تفكير الرجل والمرأة والمشاكل التي تنتج عن عدم فهم الاختلاف بين الإثنين وطبيعة تصرف كل منهم تجاه الضغوط وتأثير ذلك على الوضع الأسري عامة والوضع الاقتصادي للأسرة خاصة، حيث أنه في مجتمعنا يتم التركيز على أثر عمل المرأة على أسرتها أكثر من تأثير عمل الرجل مع أن كلاهما سواء. وشرح ادكيدك للحضور بعض القواعد التي ممكن اتباعها لتقوية العلاقات والتعاون بين الأزواج.


بدورها، أشارت مسؤولة لجنة ألواني في فلسطين عبير أبوغيث، أن لجنة فلسطين تضم نخبة متميزة من قيادات فلسطينية في قطاعات مختلفة بالاضافة لقيادات شابة من كلا الجنسين، ملتزمين بتحقيق التغيير الإجتماعي والمساواة بين الجنسين، الذين اجتمعوا لكي يعملوا معاً على تطوير وتقدُم القيادة النسائية في فلسطين.


ونوهت أبو غيث إلى أن التحالف يتضمن برنامج التوجيه والإرشاد والذي يعد التجربة الأولى من نوعها في فلسطين، حيث تم التشبيك بين القادة ذوي الخيرة والقيادات الشابة في اللجنة للعمل سوياً لنشر الوعي واقتراح وصياغة توصيات للسياسات الداعمة التي من شأنها أن تضمن المشاركة الكاملة والمتساوية للنساء في المجتمع الفلسطيني، والتي سيتم تقديمها في قمة اقليمية نهاية هذا العام.
من جهة ثانية أكدت ملك النصر، وهي واحدة ممن حضرن الندوة على استفادتها مما طرح خلالها، خاصة أنها أدركت أمور لم تكن تعتبرها مهمة في السابق، مشيرة إلى أن المرأة في فلسطين تحتاج إلى ندوات مشابهة لتغيير التفكير النمطي السائد حول دور المرأة.


هذا ويعد تحالف ألواني- فلسطين جزء من تحالف إقليمي منالقادة الملتزمين تجاه التغيير الإجتماعي والنهوض بالدور القيادي للمرأة، من خلال استخدام التقنيات المبتكرة وإشراك الشباب والأصوات الجديدة، حيث يعمل التحالف على المستويين الوطني والإقليمي بهدف زيادة الوعي والشفافية حول أهمالتحديات التي تعيق المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع، كما يعمل على خلقالسياسات الداعمة وتحفيز التغيير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ‬‬‬‬بالإضافة الى نشر قصصالنجاح المتعلقة بالقيادات النسائيةفي مجتمعاتالمنطقة.


يشار إلى أن هذه الندوة جاءت ضمن سلسة من الورشات التي سيعقدها التحالف بهدف زيادة الوعي بالتحديات الراهنة التي تواجه المرأة في فلسطين.
 

التعليـــقات