رئيس التحرير: طلعت علوي

الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين دولار إضافية للأونروا

الثلاثاء | 27/03/2012 - 09:39 صباحاً
 الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين دولار إضافية للأونروا

نابلس (شبكة راية الإعلامية ):

أعلن رونان فارو المستشار الخاص لشؤون الشباب العالمية لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن تقديم تبرع إضافي بقيمة 10 ملايين دولار للموازنة العامة للأونروا، الأمر الذي يرفع من إجمالي تبرعات الحكومة الأمريكية للأونروا لعام 2012 ليصبح 65 مليون دولار لغاية الآن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الذي عقدته الأونروا بعنوان إشراك الشباب في بروكسل في الفترة بين 19-20 آذار الجاري.

وتعد التبرعات المقدمة للموازنة العامة وسيلة هامة لدعم عمل الأونروا مع لاجئي فلسطين، وتحديدا الشباب منهم. إن 60% من إجمالي الموازنة العامة للأونروا تخصص لتلبية الاحتياجات التربوية لما يزيد على 480 000 طفل مسجلين في مدارس الأونروا.

ودعا فارو الأونروا إلى إعطاء لاجئي فلسطين الشباب المجال على أرض الواقع لمناقشة برامج ومبادرات الأونروا الهامة. كما سلط الضوء على أهمية التعليم باعتباره أداة لتمكين الشباب في الوقت الذي يستعدون فيه لدخول سوق العمل ولأن يصبحوا قوة من أجل التغيير الإيجابي.

بدوره، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن امتنانه للدعم الحاسم الذي قدمته الولايات المتحدة هذا اليوم.

وقال إن ما يثلج صدري أن هذا التبرع قد أتى خلال هذا المؤتمر الهام. إن الولايات المتحدة لا تزال المانح الفردي الأكبر للأونروا، وإن هذا التبرع الأخير يبين مرة أخرى دعم أمريكا القوي للوكالة ولأنشطتها التي تعد قضايا تحسين حياة لاجئي فلسطين الشباب وتحسين الفرص المتاحة لهم جزءا هاما منها .

وتعد الولايات المتحدة المانح الفردي الأكبر للأونروا ونصير دائم لكل من الموازنة العامة والبرامج التي تهدف على وجه التحديد إلى الاستجابة لاحتياجات لاجئي فلسطين الشباب.

المصدر:وكالات


التعليـــقات