رئيس التحرير: طلعت علوي

زكارنة يدعو مجلس إدارة هيئة التقاعد 'لاحترام قرار محكمة العدل العليا'

الأحد | 25/03/2012 - 10:50 صباحاً
 زكارنة يدعو مجلس إدارة هيئة التقاعد 'لاحترام قرار محكمة العدل العليا'

رام الله- شبكة راية الاعلامية

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، اليوم الأربعاء، 'إن مجلس النقابة يطالب هيئة التأمين والمعاشات باحترام قرار محكمة العدل العليا الخاص بإعادة الفروقات المالية الناجمة عن تحويل بعض الموظفين من قانون التقاعد الأردني لقانون هيئة التأمين والمعاشات المصري'.

وأضاف زكارنة، في بيان صحفي: في 1/5/1998 قام رئيس ديوان الموظفين بتحويل عدد من الموظفين الذين تم تعينهم على القانون الأردني (اشتراكات 2%) بقرار إداري ودون سند قانوني إلى نظام التأمين والمعاشات (حصة الموظف 10%)، وقضت محكمة العدل العليا بإعادة هذه الفروقات لمن تم تحويلهم'.

وبين أن مجلس النقابة يرفض بشكل قاطع التصريحات التي صدرت عن رئيس هيئة التأمين والمعاشات والتي يتنصل فيها من قرار محكمة العدل العليا، مطالبا مجلس الإدارة بتحديد موقف واضح من قرار محكمة العدل العليا، خاصة أن الخصم ذهب لصالح صندوق التقاعد وادخل في حسابات الهيئة دون وجه قانوني.

وأشار إلى أن الأصل في مجلس الإدارة احترام النظام والقانون ومعالجة المخالفات دون اللجوء للمحاكم، لا أن يتم التهرب من تنفيذ القانون. واستهجن زكارنة بقاء مجلس إدارة هيئة التقاعد دون وجود ممثل عن الموظفين لمتابعة إدارة أموالهم واستخدام اشتراكاتهم من قبل الحكومة وعدم تحويلها إلى صندوق التقاعد الخاص، حيث وصلت ديون الهيئة على الحكومة لحوالي أربع مليارات شيقل.

وبين زكارنة أن النقابة ستتواصل مع رئيس مجلس الإدارة سعدي الكرنز لمتابعة تنفيذ قرار محكمة العدل العليا، والتأكد من الموقف الرسمي لمجلس الإدارة.

وبخصوص دفع علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الدورية، أكد زكارنة أن الحكومة ستصرفها مع راتب الشهر الحالي بناء على الاتفاق مع رئيس الوزراء سلام فياض، وستدفع لجميع الموظفين وبأثر رجعي، موضحا أن نسبة غلاء المعيشة للعام 2011 بلغت 2.88% والعلاوة الدورية البالغة 1.25%.


التعليـــقات