رئيس التحرير: طلعت علوي

فياض ينفي تقديم الدول المانحة مقايضة السلطة اقتصاديا

السبت | 24/03/2012 - 12:53 مساءاً
 فياض ينفي تقديم الدول المانحة مقايضة السلطة اقتصاديا

بروسكل- شبكة راية الاعلامية

وصف رئيس الوزراء سلام فياض قرار اجتماع الدول المانحة في بروكسل أمس الأربعاء، تقديم مليار دولار للسلطة الوطنية بأنه قرار مهم، لكنه شدد على أن الأهم هو سرعة تحويل هذه الأموال أو جزء منها لتمكين السلطة من مواجهة الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه.

وشدد في حديث للإذاعة الرسمية اليوم الخميس، على أن من المهم كذلك وفاء الدول العربية بالالتزامات المالية المتربة عليها، خاصة وأن السلطة الوطنية غير مشغولة فقط بسد العجز الموجود في ميزانيتها، بل أيضا بسد ما عليها من التزامات للموردين والمقاولين وغيرهم.

ونفى فياض نفيا قاطعا أن يكون اجتماع الدول المانحة قد بحث موضوع مقايضة السلطة الوطنية بتقديم تسهيلات اقتصادية لها من جانب إسرائيل مقابل تخلي القيادة الفلسطينية عن مسعاها باتجاه الأمم المتحدة.

وأوضح أن ما تم فعلا في الاجتماع هو مطالبة الجانب الفلسطيني للمجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها كقوة احتلال، وفقا لما نص على ذلك القانون الدولي.

وأضاف رئيس الوزراء أن الجانب الفلسطيني شدد بشكل خاص على العراقيل التي تضعها إسرائيل لمنع السلطة الوطنية من تنفيذ خطتها التطويرية في المناطق المصنفة (ج)، علما أن هذه المناطق تشكل ما نسبته 60% من مساحة الضفة الغربية.


التعليـــقات