رئيس التحرير: طلعت علوي

اجتماع للجنة التنفيذية لمشروع تطوير القطاع الخاص

الخميس | 15/03/2012 - 07:51 مساءاً
 اجتماع للجنة التنفيذية لمشروع تطوير القطاع الخاص

رام الله- شبكة راية الاعلامية

ترأس وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة اجتماع اللجنة التنفيذية لمشروع تطوير القطاع الخاص، لمراجعة حصيلة النتائج التي حققها المشروع، واستعراض الخطة العملية للمرحلة القادمة للمشروع الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني.

واستهل نوفل الاجتماع الذي جرى بحضور مدير مشروع تطوير القطاع الخاص الفلسطيني آنيا دال على أهمية البرنامج كونه يعد برنامجاً استراتيجياً للوزارة، لإعادة ترتيب أوضاعها وأولوياتها حتى تتمكن من القيام بوظائفها على أكمل وجه، وعلى قدر كبير من الكفاءة، ويساهم في تحسين بيئة الأعمال في الأراضي الفلسطينية، بالشكر لبرنامج تطوير القطاع الخاص.

وبين نوفل خلال الاجتماع، أن ابرز نتائج البرنامج تمثلت في تطبيق نظام اللامركزية في ثلاثة محافظات كمرحله أولى ( الخليل، رام والبيرة، نابلس) الأمر الذي ساهم في تقديم خدمات نوعية لجمهور المراجعين بأسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة.

وناقش الاجتماع على مدار ساعتين التقدم الحاصل في مكونات المشروع، وأبرز التحديات التي تواجه كل منها، إضافة إلى سلسلة النشاطات التي تم تنفيذها. وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على استمرار التشاور بشأن أفضل السبل لتنفيذ مجموعة من النشاطات التي تحقق الغايات المنشودة والمتمثلة برفع قدرات الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص وبنيتهما التحتية لتحسين قدرتهما على تقديم الخدمات للجمهور والقطاع الخاص.


التعليـــقات