رئيس التحرير: طلعت علوي

خلال 4 سنوات"SAP" تعتزم استثمار 450 مليون دولار بالشرق الأوسط

الثلاثاء | 13/03/2012 - 09:15 مساءاً
 خلال 4 سنوات "SAP" تعتزم استثمار 450 مليون دولار بالشرق الأوسط

وكالات- شبكة راية الاعلامية

كشفت شركة SAP عن اعتزامها استثمار 1.65 مليار درهم إماراتي إضافي، بما يعادل 450 مليون دولار أمريكي، خلال الأعوام الأربعة القادمة لإثراء الخبرات التقنية، وتعزيز النمو والابتكار المُستدامَيْن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعزا تنفيذيو "SAP" القرار للأهمية الخاصة للمنطقة التي تأتي في طليعة الأسواق الأسرع نمواً في العالم، مثلما يمثل جانباً مهماً من استراتيجية الأعمال الاستشرافية للشركة خلال المرحلة القادمة. وكشفت SAP النقاب عن قرارها خلال مؤتمر صحفي حضره فيرنر براندت، كبير المديرين الماليين للشركة العملاقة وعضو مجلسها التنفيذي.

وفي إطار القرار المذكور، ستعيّن SAP خلال الأعوام الأربعة القادمة 500 موظف جديد، كما ستفتتح عدة مكاتب جديدة وتوسِع شبكة شركائها ونطاق برنامج "تحالف الجامعات" الذي يهدف إلى تعزيز تنافسيّة خريجي الجامعات الأعضاء به عند تخرّجهم.

وعلاوة على ما سبق، ستوسّع الشركة العالمية نطاق خدماتها الشاملة والسباقة والداعمة للغات بلدان المنطقة. وفي الإطار نفسه، ستعكف SAP الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تأسيس "معهد التدريب والتطوير" بهدف اعتماد ألفين من الاستشاريين الجُدد، في خطوة من شأنها زيادة عدد الاستشاريين الحاليين بمعدّل ثلاثة أضعاف في أنحاء المنطقة خلال الأعوام الأربعة القادمة، على النحو الذي يدعم توفير الحزمة المتكاملة من حلول SAP بلغات المنطقة لتلبية ومواكبة الاحتياجات المتزايدة لبلدانها.

وقال فيرنر براندت، كبير المديرين الماليين لدى SAP: "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أهم الأسواق العالمية المنطوية على نمو مستدام مقرون بحرصها على تعزيز وتيرة الابتكار، لذا آن أوان البدء بتوسيع رقعة أعمالنا وعملياتنا في أنحاء المنطقة.

وسنتمكن بفضل استثماراتنا الإضافية من توفير المزيد من الحلول المبتكرة، وتطوير حلول داعمة للغات بلدان المنطقة، وإثراء الخبرات المحلية دعماً لعملائنا وشركائنا على السواء، وتعزيز الخبرات والمهارات التقنية واستحداث فرص عمل مجزية في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وفي هذا السياق، تتوقع SAP نمو إيراداتها على نحو كبير بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول العام 2015، بعد أن حققت نمواً سنوياً مركباً لافتاً فاق 10%، خلال الفترة بين عامي 2011-2008 وبعد أن صنفت المنطقة بين أهمّ 10 أسواق في العالم من حيث وتيرة النمو.

ويأتي قرار SAP لتعزيز أعمالها وعملياتها في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متمّماً لأفضل نتائج مالية حققتها الشركة في عام 2011، حين ارتفعت إيراداتها العالمية من الحلول البرمجية بنسبة 25 بالمئة لتصل، عند تثبيت أسعار الصرف، إلى 4 مليار يورو، فيما ارتفعت إيراداتها الإجمالية، وفق المعايير المحاسبية الدولية، بنسبة 14 بالمئة لتصل إلى 14.2 مليار يورو، وفي السياق ذاته، أكَّدت المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية المستقلة المتخصِصة في بحوث التقنية المعلوماتية "آي دي سي" أن SAP هي المزوّد الرائد بحلول الأعمال المؤسسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث قدّر باحثوها حصتها السوقية بأكثر من 37%.

من جانبه، قال سامر الخراط، المدير التنفيذي لدى SAP الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "نحن عازمون على الاستمرار في توفير الحلول المبتكرة مثل حلول الحَوْسَبَة ذات الذاكرة المتضمَّنة، والتطبيقات النقالة الآمنة، وحلول الحَوْسَبَة السحابية لكافة عملائنا".


التعليـــقات