رئيس التحرير: طلعت علوي

القنصل الاميركي يزور مزارع "نخيل فلسطين" في أريحا

الخميس | 08/03/2012 - 04:26 مساءاً
القنصل الاميركي يزور مزارع "نخيل فلسطين" في أريحا

 

رام الله - اعلام تام - السفير الاقتصادي - 08 اذار 2012-  زار القنصل الاميركي العام في القدس دانيال روبنستين، ووفد من القنصلية، شركة "نخيل فلسطين للإستثمار الزراعي" في اريحا، وتجول في مزارعها ومصنع الفرز والتعبئة التابع لها.

وكان في استقبال الوفد زهير المناصرة، مدير عام الشركة، وعبد الله الشعراوي، عضو مجلس الادارة عن "باديكو القابضة"، اللذان اطلعا القنصل الاميركي على سير العمل في مزارع الشركة ومصنعها، وخططها المستقبلية، والصعوبات التي تواجهها الزراعة في منطقة الاغوار والمناطق "ج" عموما، سواء من حيث صعوبة التزود بالمياه او اعتد اعتداءات المستوطنين على المزارع والمزارعين.

وجاءت زيارة القنصل الاميركي الى شركة "نخيل فلسطين" ضمن جولة له شملت مشاريع زراعية في منطقة اريحا والاغوار.

وشركة "نخيل فلسطين"، احد المشاريع الرائدة لمجموعة "باديكو القابضة" في قطاع الزراعة مع مستثمرين اخرين ابرزهم صندوق "سراج" الاستثماري، ويهدف الى زراعة نحو 50 الف شجرة نخيل لانتاج تمور المجول، على مساحة تصل الى حوالي 3 الاف دونم في منطقة اريحا والاغوار.

وانجزت الشركة حتى الان زراعة 13 الف شجرة، وتعتزم زراعة 12 الف شجرة اخرى هذا العام، ومثلها في العام القادم.

وبدأت نحو 650 شجرة الانتاج الفعلي، وتوقع مناصرة انتاجا يصل الى 200 طن هذا العام، وتصدر الشركة نحو 60% من انتاجها الى الاسواق الخارجية، فيما تسوق 40% في السوق المحلية، ويتوقع ان تشتري من مزارعين اخرين 200 – 400 طن.

واضافة للمزارع، يشمل المشروع مصنعا متطورا للفرز وتعبئة وتغليف التمور والتخزين، وقال المناصرة ان الشركة مستعدة لتقديم خدمات في هذا المجال للمزارعين الراغبين في تدريج انتاجهم وتعبئتها وتغليفها وتخزينها.

التعليـــقات