رئيس التحرير: طلعت علوي

شركات الإمارة ستفي بالتزاماتها المالية العام الجاريدبي تحذر من زيادة الضغوط لوقف التعاملات مع إيران

الخميس | 08/03/2012 - 10:11 صباحاً
 شركات الإمارة ستفي بالتزاماتها المالية العام الجاري دبي تحذر من زيادة الضغوط لوقف التعاملات مع إيران

دبي- شبكة راية الاعلامية

حذر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي، من أن الضغوط الغربية لوقف التعاملات مع إيران، وهي شريك تجاري للإمارة، ربما تؤثر على اقتصادها.

وفي الأسبوع الماضي كشف النقاب عن أن الحكومة الأمريكية أرغمت بنك "نور الإسلامي" ومقره دبي على وقف تحويل مليارات الدولارات قيمة مبيعات نفط إيراني من خلال حساباته. وقال الشيخ أحمد بن سعيد لـ"رويترز"، "إن التأثير لن يقتصر على القطاع المصرفي"، مشيراً إلى أنه، "ليس هناك أي علاقة لحركة التجارة بين الطرفين بالبرنامج النووي الإيراني.

وأضاف، "إن للأمر علاقة بالتجارة المباشرة وأن الأفراد الذين يتاجرون في السلع بين البلدين ربما يضطرون لوقف نشاطهم"، وفقاً لما نقلته صحيفة "الوسط" البحرينية.

النمو التجاري والسياحي ينعش اقتصاد الإمارة

وقال أحمد بن سعيد، وهو أيضاً رئيس بنك "الإمارات دبي الوطني" ورئيس صندوق الدعم المالي في الإمارة، "إن الشركات التابعة للدولة ستفي بالتزاماتها المالية العام الجاري". وتخطت الإمارة أسوأ فترات أزمة الديون التي شهدتها في العام 2009 بفضل الانتعاش الاقتصادي في قطاعي السياحة والتجارة ووضعها كملاذ آمن وسط ثورات الربيع العربي ولكنها تواجه تحديات لسداد ديون ضخمة. وقال الشيخ أحمد، عن الشركات شبه الحكومية "أنا سعيد حقاً بإجراءات إعادة الهيكلة التي تجري اليوم. نرى أداءها جيداً".


التعليـــقات