رئيس التحرير: طلعت علوي

وتصدير بسكويت وزهور إدخال مواد بناء دولية لغزة

الأربعاء | 07/03/2012 - 08:43 مساءاً
 وتصدير بسكويت وزهور إدخال مواد بناء دولية لغزة

غزة- شبكة راية الاعلامية

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم جزئيًا لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، وتصدير شاحنتين محملتين بالبسكويت المحشي بالتمر للضفة الغربية بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي.

وذكر رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح أن الاحتلال سيدخل ما بين 150-160 ِشاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

وأوضح أن من ضمن الشاحنات 23 شاحنة محملة بالأسمنت وحديد البناء لصالح مشاريع وكالة الغوث، لافتًا إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، وتصدير شاحنة واحدة من الزهور لدول أوروبا.

وبين أن الاحتلال سمح الاثنين بإدخال 126 شاحنة من ضمنهم 103 تجارة، 16 أعلاف ، سبعة زراعة وعشرة مساعدات وستة مواصلات من ضمنهم 25 مركبة حديثة.

وأشار فتوح إلى أنه تم تصدير شاحنة واحدة من الطماطم الكرزية حمولة 7 أطنان لدول أوروبا، ونقل شاحنتين محملتين بالبسكويت المحشي بالتمر لمحافظات الضفة الغربية. ويفرض الكيان الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ ما يزيد عن خمس سنوات، ويتحكم في كميات السلع والبضائع التي تدخل إلى القطاع.


التعليـــقات