رئيس التحرير: طلعت علوي

البرلمان اليوناني "يقر الإصلاحات التي اشترطها الاتحاد الأوروبي"

الإثنين | 05/03/2012 - 12:57 مساءاً
 البرلمان اليوناني "يقر الإصلاحات التي اشترطها الاتحاد الأوروبي"

 أثينا- شبكة راية الاعلامية

أقر البرلمان اليوناني الاصلاحات التي تعهدت بها الحكومة مقابل الحزمة الثانية من القروض التي قدمها الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، وذلك قبد بدء مؤتمر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل ببضع ساعات. ومن ضمن الإجراءات التي اقرت تقليص ميزانية وزارة الصحة، وذلك بالرغم من الاحتجاجات التي نظمت أمام البرلمان. 

 وسيجتمع وزراء مالية منطقة اليورو قبل قمة الاتحاد ليقرروا فيما اذا كانت اليونان قد فعلت ما يكفي لحصولها على قرض بقيمة 130 مليار يورو. ويأمل زعماء الاتحاد الأوروبي بتخصيص المؤتمر للنمو الاقتصادي وفرص العمل. وكان رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي خوزيه مانويل باروسو قد وعد الأربعاء بكمية أقل من الدراما مما شهدته المؤتمرات الأخيرة التي ألقت الأزمة الاقتصادية اليونانية بظلالها عليها.

وقد لفتت نسبة البطالة في إيطاليا التي بلغت 9.2 في المئة الانتباه الى مستوى الأزمة في دول الاتحاد الأوروبي، وقد ارتفع عدد العاطلين عن العمل الى 2.312 مليونا في إيطاليا حسب وكالة "إستات".

وكان 12 من زعماء الاتحاد الأوروبي قد كتبوا رسالة قبل القمة حذروا فيها من ارتفاع مستتوى البطالة ودعوا الى اتخذا خطوات لاستعادة الثقة بقدرة أروبا على التنمو بثبات وقوة.

 تقليص الإنفاق

 وكان البرلماني الاوروبي قد أقر مشروع قانون يقضي بتقليص الإنفاق على الأدوية وزيادة ساعات عمل الصيدليات. واقر البرلمان تقليصا بقيمة 3.2 مليار يورو يتضمن تخفيض في قيمة الحد الأدنى للأجور. وتظاهر حوالي ألف شخص خارج البرلمانية الأربعاء واضرب الأطباء ليوم واحد احتجاجا على التغييرات.


التعليـــقات