رئيس التحرير: طلعت علوي

فتح معبر كرم ابو سالم جزئيا

الخميس | 01/03/2012 - 03:37 مساءاً
 فتح معبر كرم ابو سالم جزئيا

غزة- شبكة راية الاعلامية

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء فتح معبر كرم ابو سالم التجاري جزئيا لادخال مساعدات غذائية ووقود بالاضافة الى الاستمرار في تصدير الزهور الى دول العالم الخارجي. وأوضح المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع الى قطاع غزة أن سلطات الاحتلال ستفتح اليوم معبر كرم ابو سالم جزئيا لتصدير شاحنتين من الزهور لدول أوروبا.

أما عن الواردات بين فتوح أنه من المقرر ادخال 170 إلى 180 شاحنة محملة بمساعدات ومستلزمات للقطاع التجاري والزراعي والمواصلات من ضمنهم 3شاحنات محملة بالأسمنت وحديد البناء و 50 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث بالاضافة الى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

وكانت سلطات الاحتلال قد فتحت أمس الاثنين معبر كرم أبو سالم من الساعة 7 صباحاً و حتى الساعة 6 مساءً وتم تصدير شاحنة واحدة من الطماطم الكرزية حمولة 7.6 طن لدول أوروبا. أما الواردات فقد تم إدخال 192 شاحنة مقسمين على النحو التالي: 10 شاحنات مساعدات، 111 شاحنة للقطاع التجاري من ضمنهم 20 شاحنة قمح، 9 شاحنات للقطاع الزراعي ، 5 شاحنات لقطاع المواصلات من ضمنهم 20 مركبة حديثة، 7 شاحنات محملة بالأسمنت و حديد البناء و 50 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث ، كما تم ضخ 70770 كيلو غاز طهي.


التعليـــقات