رئيس التحرير: طلعت علوي

حليلة: ماضون قدما نحو إطلاق مبادرة تستهدف تمكين الشباب وتعزيز فرص العمل

الأحد | 26/02/2012 - 02:49 مساءاً
 حليلة: ماضون قدما نحو إطلاق مبادرة تستهدف تمكين الشباب وتعزيز فرص العمل

عمان- شبكة راية الاعلامية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو القابضة' سمير حليلة، أن الشركة تواصل استعداداتها من أجل إطلاق مبادرة تعنى بتسهيل انخراط الشباب في سوق العمل، من خلال تطوير مهاراتهم المهنية والشخصية.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر 'شباب في العمل: شراكات لتنمية المهارات'، الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمان، تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله، أن إطلاق المبادرة سيكون بالتعاون مع عدد من الجامعات والمنظمات الفلسطينية والدولية، وبالتنسيق مع شركاء من القطاع الخاص والقطاع الأهلي.

وأضاف حليلة في مداخلته ضمن جلسة بعنوان: 'تحالفات من أجل تنمية الشباب: قوة الشراكات في معالجة بطالة الشباب'؛ أن هناك مسؤولية كبيرة تجاه الشباب، تقع على عاتق القطاع الخاص الذي يشغل 67% من العاملين في الضفة الغربية. وقال: 'وسط الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة في فلسطين، هناك حاجة كبيرة لتطوير كفاءات الشباب والخريجين كي يساهموا في النهضة والازدهار الاقتصادي الذي نصبو إليه، وعلى القطاع الخاص أن يضطلع بمسؤولية احتضان الشباب، سيما وأنه يتعامل باستمرار مع التقدم على الصعيد العالمي'.

وبشأن تدخل 'باديكو' في هذا المجال، قال حليلة: 'إننا متجهون إلى تبني برنامج يشمل العديد من المبادرات القائمة من أجل بناء وتعزيز الشراكات، وتوحيد الجهود وقيادتها لتنظيم تدخل مؤثر وإطلاق مبادرة ملموسة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وقد خصصنا القسم الأعظم من ميزانية 'باديكو' للمسؤولية الاجتماعية والتنموية للأعوام المقبلة، وسخرنا خبراتنا من أجل هذا الموضوع المحوري بالنسبة إلى الشباب والاقتصاد والتعليم والمجتمع بصفة عامة'.

وكان المؤتمر الذي افتتح، يوم الثلاثاء الماضي، في عمّان، ركز على تبادل المعرفة والخبرات وأفضل السبل لتقييم وتعزيز مهارات الشباب، ورسم خطط وبرامج تدريبية تتوافق مع احتياجات سوق العمل والمهارات الحياتية، ودمج العمل التطوعي كأحد أساليب تطوير المهارات، وتقييم فعالية البرنامج بشكل عام.


التعليـــقات