رئيس التحرير: طلعت علوي

مطار قلنديا سيتحول إلى منطقة صناعية إسرائيلية

الأحد | 26/02/2012 - 09:57 صباحاً
 مطار قلنديا سيتحول إلى منطقة صناعية إسرائيلية

القدس- شبكة راية الاعلامية

كشفت صحيفة 'معاريف' العبرية، الصادرة اليوم الخميس، أن لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس قامت مؤخرا بتسجيل الأرض المقام عليها المطار كأرض تابعة للبلدية وللدولة.

وبينت الصحيفة أن ارض المطار لم تسجل بأي تسجيل إسرائيلي واستولت عليها مصلحة المطارات المدنية التي قدمت الطلب للبلدية بتسجيل الأرض على اسمها واسم الدولة في دائرة 'أراضي إسرائيل'.

ويذكر أن السلطات الإسرائيلية كانت قد أغلقت مطار قلنديا مع اندلاع الانتفاضة الأولى. وأضافت 'معاريف' أن وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، كان قد شكل لجنة خاصة حول المطار، والتي بدورها قررت تحويل المنطقة إلى بلدية الاحتلال حيث قررت إقامة منطقة صناعية على ارض المطار ونقل معدات البلدية إليه.

وحسب 'معاريف' فان وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليبني، كانت قد وعدت رئيس الوزراء سلام فياض، بتحويل المطار إلى السلطة الوطنية لإقامة مطار دولي بعد التوصل إلى اتفاق سلام.

وقالت المسؤولة عن مراقبة الاستيطان في حركة السلام ألان حجيت عوفران، أن تحويل المطار إلى منطقة صناعية سيقضي كليا على فرصة إقامة دولتين للشعبين وأضافت 'لا يهمني على اسم من سيتم تسجيل الأرض لكنها يجب أن تحول إلى السلطة الفلسطينية' .


التعليـــقات