رئيس التحرير: طلعت علوي

الين ينزل الى أدنى مستوى في 7 اشهر مقابل الدولار واليورو

الأحد | 26/02/2012 - 09:57 صباحاً
 الين ينزل الى أدنى مستوى في 7 اشهر مقابل الدولار واليورو

نابلس (شبكة راية الإعلاميه ):

سجل الين أقل مستوياته في سبعة أشهر مقابل الدولار يوم الاربعاء بينما يكافح اليورو للصعود مقابل العملة الامريكية في اعقاب اقرار حزمة انقاذ اليونان.

كما تعرضت العملة الموحدة لضغوط اثر انخفاض مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات في منطقة اليورو بوتيرة تفوق التوقعات الى 49.4 أي دون مستوى 50 نقطة وهو ما يشير الى انكماش مما يثير مخاوف من أن تشهد المنطقة حالة من الركود في وقت لاحق من العام.

وسجل الدولار أعلى مستوى خلال الجلسة عند 80.30 ين وهو أعلى مستوياته منذ منتصف يوليو تموز واشار متعاملون لمشتريات من مستوردين في اليابان ولاعبين في الخارج.

وتعرض الين لضغوط منذ تحرك بنك اليابان المركزي المفاجئ لتعزيز برنامج شراء الاصول الاسبوع الماضي. وقال بعض المحللين ان هذه الخطوة قد تمثل نهاية الاتجاه الصعودي طويل الامد للعملة اليابانية الذي دفع السلطات للتدخل في سوق العملة ثلاث مرات في العام الماضي.

وصعد اليورو لاعلى مستوى في ثلاثة اشهر مقابل العملة اليابانية عند 106.33 ين وهو أعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

وصعد الدولار نحو خمسة بالمئة مقابل الين منذ بداية الشهر الجاري وهو في سبيله لتسجيل اكبر مكاسبه الشهرية بالنسبة المئوية منذ مارس اذار 2010 .

وتراجع اليورو من أعلى مستوياته في نحو اسبوعين التي سجلها مقابل الدولار في اليوم السابق مع انحسار مشاعر التفاؤل الناتجة عن خطة انقاذ اليونان في مواجهة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي والمخاطر التي تكتنف التنفيذ.

ونزل اليورو 0.1 في المنئة الى 1.3221 دولار من اعلى مستوياته يوم الثلاثاء البالغ 1.3293 دولار وهو أعلى مستوى منذ التاسع من فبراير شباط. ويواجه اليورو مقاومة عند 1.3306 دولار وهو متوسطه المتحرك في مئة يوم.


التعليـــقات