رئيس التحرير: طلعت علوي

'الحوار المالي' يناقش ترشيد النفقات الحكومية

الخميس | 23/02/2012 - 03:52 مساءاً
 'الحوار المالي' يناقش ترشيد النفقات الحكومية

رام الله- شبكة راية الاعلامية

نناقش الحوار المالي اليوم الأربعاء موضوع ترشيد الإنفاق الحكومي. وقال مدير مكتب الإعلام الحكومي غسان الخطيب: اللجنة الخاصة والمنبثقة عن الحوار المالي ستعقد أول اجتماعاتها عصر اليوم، وأن تشكيل هذه اللجنة تم الأسبوع الماضي.

وأوضح أن الحوار طُرح على القطاعات المختلفة المشاركة في طرح أفكار واقتراحات لنقاشها في الاجتماع، وعلى ضوء نتائج هذا اللقاء سيتم حوصلة وبلورة الأفكار المطروحة دون أن يعنى ذلك أن لقاء اليوم سيجمل كافة القضايا.

وبين الخطيب أن خطة التقشف وترشيد النفقات التي طرحتها الحكومة ستكون ضمن الأفكار التي ستناقش، متوقعا وجود أفكار جديدة، وقائلا إن 'النية تتجه لترشيد النفقات الحكومية'. وأشار إلى أن عمل هذه اللجنة يأتي في سياق إعداد الموازنة التي تقوم وزارة المالية على إعدادها والتي من المفروض أن تنجز خلال المدة القانونية لها قبل 30 آذار القادم.

ونوه الخطيب إلى أن النية عند الحكومة كانت تتجه لعلاج العجز المالي من خلال ترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات، وكان هناك خطة مكونة من مجموعة خطوات، تم نقاشها في مجلس الوزراء ولم يتخذ قرار بشأنها، ومع فتح الحوار المالي تم تحويلها للحوار لأخذ قرار بشأنها، ولكن الأولوية في الحوار ذهبت لصالح قانون ضريبة الدخل، ولم تناقش هذه الأفكار بعد.


التعليـــقات