رئيس التحرير: طلعت علوي

تفاؤل أوروبي بشأن حصول اليونان على برنامج إنقاذ

الخميس | 23/02/2012 - 12:44 مساءاً
 تفاؤل أوروبي بشأن حصول اليونان على برنامج إنقاذ

أثينا- شبكة راية الاعلامية

أبدى زعماء أوروبيون تفاؤلهم بشأن حصول اليونان على برنامج انقاذ جديد قيمته 130 مليار يورو، أو ما يعادل 171 مليار دولار. وقال رئيس وزراء لوكسمبورج جان كلود يونكر الذي سيرأس اجتماعا حاسما لوزراء مالية منطقة اليورو الاثنين المقبل إن جهود تقليص ديون اليونان من 160%، من الناتج السنوي لنسبة مستهدفة تبلغ 120%، بحلول عام 2020 ما زالت "بعيدة" عن تحقيق هدفها.

وأكد يونكر الذي يرأس أيضا مجموعة اليورو للصحفيين في عاصمة بلاده ان "كل المناقشات التي سأجريها..حتى ليل الاحد ستحاول تقريب هذا الرقم من المستهدف."

وتحدث رئيس وزراء اليونان المؤقت لوكاس باباديموس مع نظرائه في منطقة اليورو لاقناع برلين واخرين بدعم اجراءات الانقاذ اللازمة لتفادي حدوث افلاس.

وقال مكتب رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي في بيان ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ومونتي وباباديموس ابدوا جميعا تفاؤلا بشأن التوصل لاتفاق خلال مؤتمر ثلاثي عبر الهاتف.

وتحدث ايضا باباديموس مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي وقال التلفزيون الرسمي انه سيواصل المحادثات مع شركات منطقة اليورو"لخلق مناخ ايجابي في ضوء اجتماع الاثنين ولتبديد الشكوك التي قد تحبط هذا الاتفاق.

تفاؤل أوروبي بشأن حصول اليونان على برنامج إنقاذ


التعليـــقات