رئيس التحرير: طلعت علوي

الوزير قطامي: دعم جديد لمدينة القدس بقيمة 20 مليون دولار

الإثنين | 08/04/2019 - 07:08 صباحاً
الوزير قطامي: دعم جديد لمدينة القدس بقيمة 20 مليون دولار

 

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، عضو اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس الوزير ناصر قطامي اليوم السبت، أن اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس أقرت دعما جديدا لمدينة القدس بقيمة 20 مليون دولار.

وأعلن قطامي، أن اللجنة اعتمدت مبلغ 20 مليون دولار لصالح تنفيذ المشاريع التنموية في مدينة القدس الشريف، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد صباح اليوم السبت، في مدينة مراكش المغربية. "وفق الوكالة الرسمية"
وقال قطامي "إن هذا التخصيص جاء كرسالة تضامن من الاشقاء العرب لمدينة القدس للتصدي للإجراءات الإسرائيلية وعمليات التهويد والتدمير الممنهج لاقتصاد المدينة والتي تحد من عملية المراكمة والبناء في الاقتصاد المقدسي.
وشدد على أن هذا الدعم جاء بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس لخدمة مواطني القدس وتحقيقاً لأفضل النتائج الممكنة والمنافع المتوخاة في تنفيذ عدد من المشاريع موزعة على قطاعات مختلفة منها الحكم المحلي، التعليم، وبرامج التمكين الاقتصادي، لمواجهة المتطلبات الراهنة ومحاربة الفقر والبطالة والتي بات يعيشها المواطن المقدسي جراء ما يعانيه من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والحصار الخانق وغير المسبوق على الشعب الفلسطيني.
وفي السياق ذاته أشار قطامي، إلى أن المملكة العربية السعودية أوكلت للبنك الاسلامي للتنمية في جدة، مهمة إدارة المنحة المالية التي خصصتها المملكة العربية السعودية في القمة العربية التي عقدت في السعودية العام الماضي لدعم الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس والبالغة قيمتها 150 مليون دولار، معبراً عن ثقته العميقة والتامة في إدارة البنك الاسلامي للتنمية كمؤسسة تنموية رائدة يحتذى بها عالمياً.
وأشاد قطامي، بجهود البنك الاسلامي للتنمية في إدارة المشاريع التنموية في فلسطين، معرباً عن امله وتطلعه بتكثيف الجهود مع كافة القطاعات الفلسطينية المختلفة لدفع عجلة الاقتصاد الوطني وتعزيز قدراته الإنتاجية لتنمية هذه الفرص واستثمارها، اسهاما في تعزيز صمود المواطنين وافشال مشروع الاحتلال الرامي إلى تهويد مدينة القدس وترحيل مواطنيها.

 

©سوا

التعليـــقات