رئيس التحرير: طلعت علوي

إشارة للاتصالات والحلول الأمنية تستعرض ابتكاراتها الخاصة بالمدن الذكية خلال فعاليات جيسيك 2019

الثلاثاء | 02/04/2019 - 10:18 صباحاً
إشارة للاتصالات والحلول الأمنية تستعرض ابتكاراتها الخاصة بالمدن الذكية خلال فعاليات جيسيك 2019

 

تشارك "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية"، الشركة الرائدة في مجال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية (شبكات تيترا  TETRA والجيل الرابع LTE المصممة للسلامة العامة) والحلول الأمنية، في فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ’جيسيك 2019‘ الذي تمتد فعالياته لغاية 3 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تعرض مجموعة من ابتكاراتها الخاصة بتقنيات إنترنت الأشياء. وتأتي مشاركة "إشارة" انسجاماً مع جهودها لتقديم المزيد من الحلول المتكاملة للعملاء الباحثين عن تقنيات مبتكرة لتحسين إدارة المدن ومعالجة تحديات قطاع النقل وتقديم نمط حياة ذكي للسكان.

وتشكل المجموعة الجديدة والمتطورة من حلول إنترنت الأشياء التي توفرها "إشارة" للشركات والمدن الحديثة الإضافة الأحدث إلى محفظتها الواسعة من المنتجات والبرامج والخدمات الخاصة بالمدن الذكية. وتستعرض "إشارة" خلال المعرض "منصة مواقف السيارات الذكية" التي تستخدم تقنية "التعرف الآلي إلى لوحة السيارة" (ANPR) والتحليلات التنبؤية، إلى جانب أجهزة الاستشعار وتقنيات الاتصال اللاسلكية لتمكين مشغلي مواقف السيارات من إدارة الأنظمة المتعددة لمواقف السيارات بشكل متزامن. وسيفضي استخدام هذه الحلول بعد تركيبها إلى خفض تكاليف التشغيل والصيانة، بينما سيستفيد المقيمون من تجربة متطورة وفريدة في مواقف السيارات.

علاوة على ذلك، تقوم "إشارة" بعرض باقة من أحدث حلولها المستندة إلى تقنيات إنترنت الأشياء التي تدعم التطبيقات الذكية الشاملة مثل التتبع الذكي داخل المباني ومراقبة إدارة النفايات. وتمتاز تطبيقات التتبع داخل المباني باستخداماتها المتنوعة، بدءاً من تجارة التجزئة ووصولاً إلى تتبع السيارات في المواقف، إلى جانب مجموعة واسعة من التقنيات مثل الاتصال اللاسلكي WiFi، وتقنية البلوتوث منخفض الطاقة (BLE)، وتقنيات الموجات فوق الصوتية، وأنظمة الرؤية الحاسوبية وغيرها من التقنيات التي يمكن نشرها لتتبع الأصول داخل المباني.

وفي هذا السياق، قال علي بحلوق، مدير عام "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية": "تلعب المنصات المستندة إلى تقنيات إنترنت الأشياء دوراً محورياً في تطور المدن الذكية، حيث ترتقي بمستويات الكفاءة وتعزز تجارب سكانها. وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال التحول نحو المدن الذكية، توظف ’إشارة‘ أحدث التقنيات لتعزيز الابتكار وتحسين الخدمات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال حلولها الرامية للارتقاء بسوية حياة الناس. وتسرنا
المشاركة في هذه الفعالية الرائدة لعرض خدماتنا الواسعة في مجال بناء مدن ذكية وفائقة التطور، وضمان تطوير تقنيات تدمج الأمن في تصميمها لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

وتشير أحدث تقديرات ’موردور إنتليجنس -الشرق الأوسط وأفريقيا‘، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات وأبحاث السوق، إلى أن قيمة سوق الأمن الإلكتروني ستصل إلى 34.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، وبمعدل نمو سنوي مركب قدره 15.6%. وتستند ابتكارات "إشارة" الخاصة بالمدن الذكية إلى منهجيات أمنية تعمل على كلا مستويي الشبكة والتطبيقات. كما تدعم الشركة موثوقية البيانات لتزويد المستخدمين بأرقى مستويات الحماية الأمنية. ومن المقرر استكمال هذه التقنيات والإمكانيات الخاصة بالمدن الذكية بحلول الربع الثالث من عام 2019، وستكون متاحة للعرض في جناح "إشارة" الذي يقع ضمن منصة مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، رقم (ZI – E18) خلال فعاليات "مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات" ’جيسيك‘.
 

 

بيان صحفي

التعليـــقات