رئيس التحرير: طلعت علوي

الكشف عن أول تسعة تجارب سلوفينية فريدة من نوعها

السبت | 16/03/2019 - 10:13 صباحاً
الكشف عن أول تسعة تجارب سلوفينية فريدة من نوعها


تم الكشف عن أول تسعة تجارب حاصلة على علامة الخمس نجوم للتجارب السلوفينية الفريدة المقدمة من مجلس سلوفينيا للسياحة. وتم اختيارهم من ضمن 17 تجربة عبر معايير خاصة
دبي 14 مارس 2019
بلغ مجموع التجارب المقدمة لمجلس سلوفينيا للسياحة سبعة عشر تجربة فريدة من نوعها وتم إختيار التسعة الأوائل من ضمنهم. في شهر ديسمبر الماضي، اللجنة المسؤلة عن تجارب الخمس نجوم في سلوفينيا قيمت كل طلب على أربعين معيار مختلف لإتخاذ قراراتها. بعد الإختيار وجب على مزودي التجارب المختارة ضمان رقابة الزوار وردات فعلهم، وضمان إستمرارية الإدارة المستديمة والجودة العالية.
نظرة أولى على التجارب التسع:
منتجع قرية البساتين في بليد – منتجع مثالي لمحبي الطبيعة والإستكشاف، اففتح في شهر يونيو الماضي على ضفة نهر بليد الساحر، الموقع الذي أقيم فيه مؤخراً أول مهرجان سينمائي مروج لفكرة توفيرالمياه.
رحلات العلوم الطبيعية القصيرة – فرصة للإستمتاع برحلة نهاية الأسبوع في الطبيعة بمعهد سيمبيوسيس على هضبة بلوك. العديد من المظاهر الطبيعية المذهلة في سلوفينيا يتم الحفاظ عليها وتطويرها بإتقان من قبل الجهات المختصة.
متحف كوباريد – الإستمتاع بقصة الجندي من معركة أيسونزو. يحتفل العالم في عام 2014 بالذكرى السنوية لإنطلاق الحرب العالمية الأولى، وفي السنة التالية ستحتفل سلوفينيا بالذكرى المئوية لمعركة أيسونزو والتي يعتبرها البعض من أشد المعارك التاريخية والتي جرت أحداثها في أحد أجمل الأودية وهو وادي نهر سوكا الزمردي اللون.
قلعة ليوبليانا – جولة فردية مثيرة في القلعة. تعد القلعة أحد أهم المعالم في العاصمة، التي تمكن الزائر من الإستمتاع بمناظر المدينة الخلابة. يمكن للزوار صعود البرج ليصلوا إلى ارتفاع أربع مئة متر فوق سطح البحر. ولأن القلعة يتم ترميمها على الدوام فإن تجربة زيارتها تتجدد كل فترة.
زيت ويتون ليسياك – جولة للمذاق الممتاز لجميع محبي الطعام حول العالم. مع العلم أن الأحداث المتعلقة بالطبخ تبدأ من شهر سبتمبر إلا أن شهر نوفمبر يشهد الحدث الأهم وهو مهرجان نوفمبر جورميه.
التجديف في منجم بوتزيمليا بيس.
كهف بوستونيا – بعدما إكتشف لوكا تشيتش كهف بوستونيا، أصبح أحد أشهر الكهوف السياحية في أوروبا. السكة الحديدية في الكهف جارية منذ مئة وأربعين سنة، وتقع قلعة بريدياما بالقرب من الكهف وتعد الأكبر من نوعها.
مزرعة فوندا للسمك – فرصة للإستمتاع بيوم لاينسى في مزرعة فوندا.
جولة الشوارب - ليوبليانا

سيدعم مجلس سلوفينيا السياحي المسؤلين عن التجارب الفريدة بالأنشطة التسويقية وتوعية المستهلك، لأن هذا النوع من التجارب يساهم في خلق صورة أقوى للسياحة في سلوفينيا ووضعها كموقع مثالي لتجارب الخمس نجوم.

 

بيان صحفي

التعليـــقات