رئيس التحرير: طلعت علوي

بلدية رام الله توّقع إتفاقية توأمة مع بلدية أكسفورد البريطانية

الخميس | 14/03/2019 - 09:08 صباحاً
بلدية رام الله توّقع إتفاقية توأمة مع بلدية أكسفورد البريطانية

 

وقع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد يوم أمس، إتفاقية توأمة مع رئيس بلدية أكسفورد البريطانية كولن كوك،  ويأتي ذلك في إطار تعزيز مكانة مدينة رام الله عالميا وتطوير سبل التعاون  مع الدول الصديقة من خلال تبادل الخبرات بين الطواقم في مشاريع مختلفة بين البلدين، وتنفيذ مشاريع مشتركة والتشبيك مع مؤسسات المدينة.

من جهته، عبر م. حديد عن سعادة بلدية رام الله في توقيع إتفاقية توأمة مع بلدية ومدينة  أكسفورد، مشيراً إلى أن هذه التوأمة تسعى إلى تشجيع وتعزيز الحوار والتعاون بين المدينتين،  والتأسيس إلى التبادل الحر للخبرات، وتنفيذ الأنشطة المشتركة لمصلحة مواطني المدينتين.
وأضاف م. حديد، أن مجالات التعاون بين المدينتين ستشمل التعليم، وتعزيز الوضع البيئي والاقتصاد المحلي، والفن والثقافة، حماية المباني التاريخية ومجال الرياضة بهدف تقديم أفضل الخدمات لمواطني مدينتي رام الله وأكسفورد.
وقال المهندس حديد خلال توقيع الاتفاقية “معا نستطيع أن نصنع الفرق، وندعوكم هنا في أكسفورد الى زيارة فلسطين ومدينة رام الله المدينة الجميلة والتي تحتضن الكل الفلسطيني، ونشكركم على دعمكم المتواصل والعمل الشعبي من أجل القضية الفلسطينية، وهذا ما لمسته خلال زيارتي للمدينة ".

من جهته، أكد كوك أن هذه الاتفاقية ستشكل بداية التعاون والشراكة التي ستجمع بين مدينة أكسفورد ومدينة رام الله، متوجهاً بالشكر الجزيل لرئيس بلدية رام الله وطاقم البلدية على الجهود الحثيثة التي بذلت لتتويج هذه العلاقة بين الطرفين.
من جهته قال سفير فلسطين في بريطانيا حسام زملط" ان هذ الاتفاقية لها وقع خاص لدينا خاصة وانها لمدينة جميلة وتعددية وتعتبر كل من سكنها هو جزء منها، متمنيا التوفيق للبلدين في خدمة المواطنين في كلا المدينتين".
وشارك في حفل توقيع إتفاقية التوأمة  في مقر بلدية أكسفورد  وأعضاء مجلس بلدي مدينة أكسفورد.  من الجدير بالإشارة الى ان جمعية الصداقة في أكسفورد رام الله ( ORFA) والتي تضم أشخاصًا يمثلون مجموعة واسعة من المنظمات هناك، تواصلت مع بلدية رام الله لمتابعة المستجدات بخصوص العلاقة ما ببين أكسفورد ورام الله بعد حملة اطلقتها  في أكسفورد لتوأمة المدينة مع رام الله، ووأصدر المنظمون بيانا لدعم المبادرة وقاموا بجمع التواقيع من أشخاص بارزين ومنظمات في أوكسفورد ورام الله، وتم طرحها على مجلس مدينة أكسفورد  ولاقت تصويتا بأغلبية ساحقة  تأييدا لمقترح التوأمة مع رام الله.  وتم دعم هذا الاقتراح من قبل حزب العمل في أوكسفورد، ومجلس اتحاد العمال، والجمعية الإسلامية بجامعة أكسفورد، وتضامن أكسفورد المهاجر، وحملة أكسفورد فلسطين للتضامن PSC) طلاب أكسفورد من أجل تقرير المصير، شبكة نساء أكسفورد (الآن) موارد اللاجئين بالإضافة إلى فرع Unite BMW وأكاديميي أكسفورد والمواطنين.

 

بيان صحفي

التعليـــقات