رئيس التحرير: طلعت علوي

"سامسونج" تطرح تلفزيون "البلاطة" .. يمكنك تغيير حجمه وشكله

الأربعاء | 09/01/2019 - 10:10 صباحاً
"سامسونج" تطرح تلفزيون "البلاطة" .. يمكنك تغيير حجمه وشكله


أعلنت شركة سامسونج، العملاق الكوري الجنوبي لصناعات الإلكترونيات، طرازا جديدا من تلفاز "الجدار"، الذي يمكن أن ينقسم إلى ألواح لتغيير حجمه وشكله، ويعتمد على مبدأ "البلاطة".
وتفيد تقارير بأن الشركة الكورية الجنوبية استخدمت ألواح "مايكروليد" في هذه التكنولوجيا، وهي ألواح مؤلفة من كثير من الأضواء الميكروسكوبية، التي تشكل النقاط الضوئية أو البيكسل، لإنتاج "بلاطات" Tile التلفزيون.
ويمكن جمع البلاطات معا لتشكل تلفازا منزليا قياس 75 بوصة، وبأي شكل من الأشكال، بحسب ما ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية.
وصمم التلفاز الأحدث في تكنولوجيا التلفازات من شركة سامسونج فقط للمنازل، بحسب ما أعلنت الشركة في بيان لها، وهذا يعني أن الناس يمكنهم إضافة أجزاء أخرى لزيادة حجمه لمتابعة أحداث رياضية على سبيل المثال.
ونظام "البلاطة"؛ يعني أيضا أنه سيكون من السهل إصلاح التلفاز إذا ما تضررت الشاشة، وبدلا من تغيير كل الشاشة، فإنه يمكن إصلاح "البلاطة" المتضررة فقط.
وجاء الكشف عن هذا التلفاز الجديد خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الأمريكية، غير أنها لم تعلن موعدا لإطلاقه، لكنها أوضحت أنه ما زال في مراحله الأولية.
وستضمن الشركة في التلفازات الجديدة أجهزة كمبيوتر لوحية؛ لتتيح للمستخدم أن يتحكم فيما يعرض على الشاشة، ولعرض اللوحات عندما لا تكون هناك برامج أو أفلام معروضة، أو عندما لا يرغب المستخدم في متابعة التلفاز.

 

©الاقتصادية

التعليـــقات