رئيس التحرير: طلعت علوي

قرار وزارة الزراعة الإسرائيلية إجراء عقابي صهيوني بإمتياز

الخميس | 27/12/2018 - 09:15 صباحاً
قرار وزارة الزراعة الإسرائيلية إجراء عقابي صهيوني بإمتياز

 

ينظر إتحاد المزارعين الفلسطينيين إلى القرار الذي إتخذه وزير الزراعة الإسرائيلي على أنه قراراً صهيونياً عنصرياً بإمتياز، مورس على الأرض دون إبلاغ رسمي للجهات الحكومية بهدف معقابة الشعب الفسطيني عامةً والمزارعين خاصةً، في خطوة تندرج ضمن المحاولات الإسرائيلية الدائمة والهادفة إلى تدمير القطاع الزراعي، بهدف المضي قدما في سياسة مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني.

وهذا القرار يدل على أن الحكومة الإسرائيلية هي حكومة مستوطنين بإمتياز، لا تعترف بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني حتى وإن كان في إطار الإجراءات المشروعة لحماية المنتجات الفلسطينية الوطنية.

إننا في إتحاد المزارعين الفلسطينيين نؤكد على حق المزارعين في الإحتجاج ضد هذا القرار، والمطالبة بالرد بالمثل ومنع جميع المنتجات الإسرائيلية من الدخول الى أسواقنا. إذ لا يعقل أن تبقى أسواقنا مستباحةً أمام المنتجات الإسرائيلية، في الوقت الذي تمنع فيه منتجاتنا، وبرغم الإتفاقيات الموقعة، من الدخول إلى داخل إسرائيل وعليه فإن إتحاد المزارعين يؤكد على ما يلي:

- ضرورة إتخاذ خطوات عاجلة للرد بالمثل على قرارات وزير الزراعة الإسرئيلي، ومنع إدخال جميع المنتجات الإسرائيلية إلى أسواقنا.

- مطالبة وزارة الزراعة الفلسطينية وكل الأجسام الرسمية التدخل العاجل والفوري لإيجاد أسواق بديلة للمنتج الفلسطيني عبر التواصل مع الأسواق العربية.

-  ضرورة تفعيل الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي، والبدء فوراً بتسويق المنتجات الزراعية إلى الأسواق العربية الإقليمية.

-  تعويض المزارعين عن الأضرار الجزائية التي لحقت بهم جراء القرارات التعسفية من حكومة الإحتلال.

- مطالبة الجهات الدولية الراعية لما يسمى عملية السلام العمل الجاد على تعديل إتفاقية باريس الإقتصادية، والعمل على إيجاد إتفاقيات جديدة تحرر المنتجات الفلسطينية من التبعية للمحتل.

 

بيان صحفي

التعليـــقات