رئيس التحرير: طلعت علوي

ترمب يحذر من اقتطاع المزيد من أموال الفلسطينيين ابتداءً من العام القادم

الإثنين | 24/12/2018 - 08:55 صباحاً
ترمب يحذر من اقتطاع المزيد من أموال الفلسطينيين ابتداءً من العام القادم

 

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها قد تقطتع المزيد من الأموال في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد أن خفضت المساعدات الفلسطينية لأكثر من نصف مليار دولار خلال العام 2018.

ومن جهتها، أبلغت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية المستفيدين من المنح، أمس السبت، بدء التخطيط لإمكانية أن ينتهي تمويلهم بحلول 31 كانون الثاني / يناير بداية العام القادم.

وقالت إحدى منظمات الإغاثة الممولة من الولايات المتحدة "أنيرا"، إن مثل هذا التخفيض في التمويل من شأنه أن يعيق توفير مياه نظيفة لمنازل في غزة تواجه أزمة مياه، والعديد من المشاريع المخطط لها.

وقال مسؤول أمريكي، إن خفض التمويل الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لم يكن نهائيا، ويمكن أن تستمر أموال المساعدات إذا أقر الكونغرس تعديلاً على قانون مكافحة الإرهاب بعد إغلاق الحكومة.

وفي الأشهر الأخيرة، خفضت الولايات المتحدة 300 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين وأكثر من 200 مليون دولار للمساعدات الإنسانية، والمشاريع الاقتصادية، والمساعدات الطبية.

وتقول منظمات الإغاثة التي تمولها الولايات المتحدة، إنها كانت تتوقع تخفيضات محتملة في التمويل، حيث قالت منظمة Kids4Peace، وهي مجموعة تدير برامج مشتركة لطلاب المدارس الثانوية في القدس، إنها جمعت الأموال من مصادر أخرى لضمان استمرار برامجها بدون مساعدة الولايات المتحدة.

 

©الاقتصادي

التعليـــقات