رئيس التحرير: طلعت علوي

مدير الضمان الاجتماعي يعلن استقالته من منصبه

الخميس | 20/12/2018 - 09:25 صباحاً
مدير الضمان الاجتماعي يعلن استقالته من منصبه

 

قال أسامة حرز الله المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي، إنه قدم اليوم استقالته من منصبه في المؤسسة، خلال اجتماع لمجلس الإدارة.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي لموقع الاقتصادي مع حرز الله، الذي تحفط عن أسباب استقالته.

تأتي الاستقالة، بعد أقل من أسبوعين على طلب مجلس الوزراء الفلسطيني، استعارة ماجد الحلو من هيئة التقاعد لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقال حرزالله: أشكر الزملاء والمؤسسات التي عملت بجد طوال الفترة الماضية، في النهوض وبناء مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وبحسب نص استقالة أسامة حرز الله اطلع عليها موقع الاقتصادي، فإن استعارة ماجد الحلو من هيئة التقاعد لمؤسسة الضمان، غير قانون وفق نصوص قانون الضمان الاجتماعي.

وكتب أن أي قرار من هذا القبيل يتم فقط "من خلال مجلس إدارة مؤسسة الضمان والمدير العام"، بينما القرار الفعلي صدر من مجلس الوزراء.

وفي نص استقالة حرز الله، فإن مجلس إدارة المؤسسة رفض الموافقة على خطة إعلامية، عبر تخصيص موازنة لها بقيمة 300 ألف دولار.

وكتب في كتاب الاستقالة، إن مجلس الإدارة اكتفى بالقول إن ثلاث مقابلت تلفزيونية على فضائية فلسطين ومقابلة واحدة على إذاعة رايه، كافية، لأن الشركات مجبرة على التسجيل.

ويشهد قانون الضمان الاجتماعي منذ 3 شهور، جدلًا واسعا في الشارع الفلسطيني، إذ تطالب مؤسسات في القطاع الخاص ونقابات عمالية، بتعديل عديد البنود محل خلاف.

دوعلم الاقتصادي من مصادر مطلعة في مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، أن المجلس قد وافق على طلب الاستقالة فور تقديمها اليوم.

وينتهي عقد حرز الله في مؤسسة الضمان الاجتماعي، بحسب المصادر في 31 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

كما علم الاقتصادي من مصدر في مجلس إدارة المؤسسة أن ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية سيكون المشرف العام على إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

 

©الاقتصادي

التعليـــقات