رئيس التحرير: طلعت علوي

’اينوك‘ توسّع نطاق تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو للمحطتين الثانية والثالثة في موانئ دبي العالمية

الثلاثاء | 18/12/2018 - 12:20 مساءاً
’اينوك‘ توسّع نطاق تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو للمحطتين الثانية والثالثة في موانئ دبي العالمية

 

وسّعت مجموعة ’اينوك‘ نطاق تقنيتها لتحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) لتشمل المحطتين الثانية (2) والثالثة (3) اللتان تستخدمهما موانئ دبي العالمية لتزويد أسطول مركباتها بالوقود.

 هذا ويأتي توسيع نطاق الخدمة في أعقاب النجاح الذي حققته عملية تثبيت تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو في المحطة رقم (1)، الأمر الذي ساعد موانئ دبي على مراقبة استهلاك وقود الديزل وتعزيز الكفاءة التشغيلية وإدارة عمليات صيانة المركبات.

وحتى تاريخه، تم تزويد أكثر من 1500 مركبة بتقنية تحديد الهوية بموجات الراديو في المحطات الثلاث. ومن شأن نظام تحديد الهوية بموجات الراديو أن يسهم في تقليص زمن التزوّد بالوقود لأسطول مركبات موانئ دبي العالمية وتعزيز كفاءة العمليات في محطات حاويات موانئ دبي العالمية.

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "تحرص ’اينوك‘ على تزويد شركائها بأحدث التقنيات المبتكرة التي تسهم في تعزيز كفاءتهم التشغيلية. ويتجلى ذلك في التعاون الراسخ الذي يجمع بين الشركتين والذي يمثل دلالة واضحة على مساهمتنا المتواصلة في الارتقاء بمستوى مشاريع البنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى سجل المجموعة الحافل بالتميز التشغيلي."

وأضاف سعادته: "نفخر بالمساهمة في دعم نمو كبرى الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل موانئ دبي العالمية عبر مساعدتها على تعزيز كفاءتها التشغيلية وتزويدها بالتقنيات التي تتيح لها دفع عجلة تقدم عملياتها نحو آفاق أوسع."

يذكر أن التطبيق الناجح لهذه التقنيات يساهم أيضاً بدور ملموس في تعزيز كفاءة عمليات إدارة استهلاك الوقود، حيث أثمرت تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو عن تسريع عملية التزود بالوقود لكل شاحنة بنسبة 50% وساهمت في تقليص عمليات إدخال البيانات يدوياً لجميع معاملات الوقود بنسبة 90%، مما أدى إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية للأساطيل التجارية وتحسن في عمليات المراقبة؛ وضبط الاستهلاك؛ ورصد وإجازة عمليات صرف الوقود للمركبات المسجلة.

من جانبه، قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات: "نحرص في موانئ دبي العالمية على الارتقاء بكفاءة سلسلة التوريد الحالية بالاستفادة من أحدث التقنيات، إذ ساهم الاستثمار في الحلول المتطورة بدور محوري في قصة نمونا ونجاحنا المتميزة، بدءاً من المحطة 3 شبه الآلية في ميناء جبل علي وصولاً إلى دمج التقنيات الذكية مثل تقنيات البلوك تشين وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية. ومن خلال ذلك، نعمل على تأسيس شبكة لوجستية ذكية تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وتثمر عن تعزيز الكفاءة التشغيلية لمصلحة عملائنا."

وأضاف: "من شأن تطبيق تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو في المحطات 2 و3 في ميناء جبل علي تعزيز إنتاجيتهما وكفاءتهما وفقاً لأرقى المستويات العالمية وسيتيح لنا استشراف الطلب المستقبلي والعمل على تلبيته قبل موعده. وباعتبارها مزوداً رائداً للحلول في القطاع، نفخر بالتعاون مع مجموعة ’اينوك‘ في سبيل الارتقاء بالخدمات اللوجستية في قطاع الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مكانتها كمحور تجاري رائد في دول مجلس التعاون الخليجي."

وبهذه الخطوة، تصبح المحطات 1 و2 و3 في موانئ دبي العالمية مزودة بتقنية تحديد الهوية بموجات الراديو، التي ساهم استخدامها في تمكين موانئ دبي من جمع البيانات الرئيسية التي تساعدها على تحسين معدلات الأداء، مثل المسافة المقطوعة؛ عدد دورات المحرك؛ استخدام المركبة؛ استهلاك الوقود وغيرها من الإحصاءات التشغيلية.

تجدر الإشارة إلى أن تعاون ’اينوك‘ مع ’موانئ دبي العالمية‘ لا يقتصر على تزويد الأخيرة بالوقود، بل تشارك المجموعة كذلك في تقديم الاستشارات، بدءاً من مرحلة تصميم محطة الخدمة، وصولاً إلى تقديم الاستشارات والدعم الفني فيما يتعلّق بمتطلبات ’موانئ دبي العالمية‘ حول معايير البيئة والصحة والسلامة والتصميم.

 

بيان صحفي

التعليـــقات