رئيس التحرير: طلعت علوي

القنصلية البريطانية و"أيبك" توقعان اتفاقية لدعم برنامج منح "Chevening"

الثلاثاء | 04/12/2018 - 09:05 صباحاً
القنصلية البريطانية و"أيبك" توقعان اتفاقية لدعم برنامج منح "Chevening"

 

وقّعت كل من القنصلية البريطانية في القدس والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار - ايبك، اتفاقية شراكة تهدف لدعم وتمويل جزء من منح Chevening الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من القنصل البريطاني العام فيليب هول ونائب الرئيس التنفيذي لشركة أيبك نادر حواري، وذلك في مقر الشركة في مدينة رام الله.ويقدم برنامج منح Chevening ما يقارب 25 منحة كاملة سنوياً للطلبة الفلسطينيين لإتمام دراسات الماجستير في جامعات المملكة المتحدة.
ويهدف البرنامج إلى تحقيق أهداف الشباب الفلسطيني ومنح فرص التطور مهنيا وأكاديميا وخوض تجربة التعرف على الثقافات المختلفة في المملكة المتحدة.
ورحب القنصل البريطاني العام بهذه الشراكة قائلاً" نحن نقدر دور شركة ايبك في دعم برنامج منح Chevening للفلسطينيين الذين يرغبون بدارسة الماجستير في المملكة المتحدة. حيث توفر منح Chevening وهي المنحة الرائدة للحكومة البريطانية فرصة فريدة من أجل تنشئة القادة العالميين الشباب ليكونوا قادة المستقبل وصانعي القرار من مختلف مناطق العالم. كما تمنح الفرصة للتطور مهنياً وأكاديمياً والتعرف على الثقافة البريطانية وبناء علاقات مستدامة مع المملكة المتحدة. تقدم لهذه الدورة في العام الحالي العديد من الطلاب المميزين ونحن نتطلع قدماً للإعلان عن أسماء الحاصلين على المنحة هذا العام."
من جهته عبر نادر حواري عن أهمية دعم برنامج منح Chevening الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.
واضاف ان هذه الرعاية تأتي في إطار حرص الشركة على دعم ومساندة القطاع التعليمي وحرصاً على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في دعم هذا القطاع.
وأضاف أن أيبك تسعى بإستمرار الى دعم الفئة الشبابية، متمنياً التوفيق للطلاب المتقدمين لهذه المنحة.
يذكر أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. أيبك هي إحدى أكبر المشغلين في فلسطين بكادر يتجاوز عددهم 1650 موظفا/ة في شركات المجموعة.

 

©معا

التعليـــقات