رئيس التحرير: طلعت علوي

العناصر الرقمية لإطلاق الحملات عبر منصات التواصل الاجتماعي

الإثنين | 19/11/2018 - 09:08 صباحاً
العناصر الرقمية لإطلاق الحملات عبر منصات التواصل الاجتماعي

 

حلَّ السيد إيوان جافي المدير العام لفرع الشبكة العالمية لريادة الأعمال في المملكة المتحدة «Global Entrepreneurship Network» ضيفاً على منصة حوارات رتاج للتحدث في موضوع ’العناصر الرقمية لإطلاق الحملات عبر منصات التواصل الاجتماعي،‘ وتأتي هذه الفعالية ضمن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لعام 2018 في فلسطين بتنظيم شركة إدارة المعلومات التطبيقية «Applied Information Management».

يُمكن إيجاز النصيحة التي أسداها خبير التسويق إيوان بأن توظيف أدوات التسويق الرقمي من شأنه التوفير من التركيز المولى لأدوات الحملات الرقمية لاستثماره في التركيز على الغايات، سواء أكانت حملات لبيع خدمات أو منتجات، أو مساعي سياسية لحشد الدعم للحقوق الفلسطينية.

تأتي مشاركة خبير التسويق الرقمي جافي ضمن زيارته لفلسطين للعمل مع ثُلة من الشركات الناشئة السريعة النمو ليسدي لها النصح في مجال التواصل الاستراتيجي وتقديم خدماته الاستشارية في مجال التسويق الرقمي. قبل انضمامه لصفوف الشبكة العالمية لريادة الأعمال، شغل جافي سُدة قيادة فريق التواصل والحملات لدى منظمة شباب الأعمال الدولية «Youth Business International » المنظمة غير الحكومية العالمية المعنية بدعم الشباب العاطلين عن العمل للبدء بمشاريعهم في أكثر من 50 دولة في شتَّى أرجاء العالم.

قدم السيد جافي لجمهور المتوافدين للفعالية من فلسطينيين مهنين ورواد أعمال ناشئة العنصر الأساسي لخلق وإدارة حملة رقمية مولياً تركيزاً خاصاً على ضرورة النظر للحملات على أنها أهداف متحركة تحتاج لدفق مستمر من الرعاية والإثراء والتعديل بالاستناد إلى البيانات المتعقلة بأثر تنافسيتك في السوق. ومر خبير التسويق الرقمي على العديد من الأدوات التي يُمكن لاستخدامها تيسير العمل على الحملات الرقمية وتطويع إدارتها.

بدورها افتتحت نسرين مصلح، المدير العام لشركة رتاج للحلول الإدارية الجهة المستضيفة لحوارات رتاج، الفعالية بالترحيب بالخبير والحضور، وبدوره أدار سام بحور، المدير الشريك لشركة إدارة المعلومات التطبيقية، دفة الحوار الذي أثار نقاشاً حيَّا بين الحضور ممن شاركوا الضيف أسئلتهم بدءاً من قدر الموازنات التي ينبغي للشركات تخصيصها للحملات الرقمية وصولاً لأثر المحتوى العربي أو غياب أثره على شبكة الإنترنت ومكامنه فيما يتعلق بخلق فرص أعمال.

أسبوع ريادة الأعمال العالمي في فلسطين في سطور

تُدير الشبكة العالمية لريادة الأعمال منصة من المشاريع والبرامج في 170 دولة في شتَّى أرجاء العالم لتيسير بدء وتنمية المشاريع على الجميع وفي أي مكان.

مُدعمةً تعميق التعاون والمبادرات العابرة للحدود بين الرَّادة، والمستثمرين، وصنَّاع السياسات، ومنظمات دعم الرّواد تسعى الشبكة العالمية لريادة الأعمال لدعم بيئات أعمال أكثر صحية لخلق المزيد من فرص العمل، وتعليم الأفراد، ودفع عجلة الابتكار، وتعزيز النمو الاقتصادي.

يُذكر أن أسبوع الريادة العالمي هو الاحتفالية الكبرى دولياً للمبتكرين وخُلَّاق فرص العمل، ونقلة أفكار الأعمال إلى الواقع، وقوى دفع النمو الاقتصادي ورفاه الإنسان. في كانون الثاني/نوفمبر من كل عام يشارك أكثر من 10 ملايين شخص في أكثر من 170 دولة بأكثر من 35 ألف فعالية، ونشاط، ومسابقة لإيجاد الروابط بينهم وبين من يكملهم من مرشدين وموجهين، وجهات تعاون، وصولاً للمستثمرين.
 

بيان صحفي

التعليـــقات