رئيس التحرير: طلعت علوي

مليار دولار خسائر "أوبر" في 3 أشهر

الأحد | 18/11/2018 - 02:57 مساءاً
مليار دولار خسائر "أوبر" في 3 أشهر

 

خسرت شركة "أوبر" صاحبة تطبيق خدمات التاكسي، 1.07 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من سبتمبر/ أيلول، بزيادة 20 بالمائة مقارنة مع الربع السابق، لكنها أقل من العام الماضي بنسبة 27 بالمائة.

وبلغت خسارتها المعدلة قبل الفائدة والضرائب 592 مليون دولار، انخفاضا من 614 مليون دولار في الربع السابق و1.02 مليار قبل عام.

وقالت "أوبر تكنولوجيز" إن نمو حجوزات خدمات نقل الركاب وتوصيل الطلبات التي تقدمها ارتفع ستة بالمائة في الربع الماضي ليظل لثالث فصل على التوالي في خانة الآحاد بعدما كان في خانة العشرات في العام الماضي بأكمله.

وتخطط الشركة لإنشاء شبكة من سيارات "التاكسي الجوي" في المدن العالمية الكبرى. في حين تجري محادثات أولية مع منافستها كريم لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط.

وقالت بلومبيرغ، في يوليو/ تموز الماضي، إن الشركتين بحثتا عدة هياكل محتملة للاتفاق يدير بمقتضى أحدها رؤساء كريم الحاليون النشاط المدمج الجديد مع الاحتفاظ بإحدى العلامتين التجاريتين المحليتين للشركتين أو كلتيهما.

وثمة مقترح آخر بأن تستحوذ أوبر على تطبيق خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط. وأفاد التقرير بأن أوبر قالت خلال محادثاتها مع كريم إنها تريد امتلاك أكثر من نصف الشركة المدمجة إن لم تشتر كريم بالكامل.

وتأسست أوبر عام 2010 في سان فرانسيسكو، وتعمل في أكثر من 600 مدينة في جميع أنحاء العالم، بينما تأسست شركة كريم عام 2012 في دبي، وتعمل في 90 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان.

 

©وكالات- الاقتصادي

التعليـــقات