رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع عقود لثلاث منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

الإثنين | 29/10/2018 - 03:06 مساءاً
توقيع عقود لثلاث منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

 

تم توقيع ثلاث عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو وممثلي بلدية نعلين، ومجلس قروي الطيرة، ومدرسة راهبات الفرانشسكان كل على حدا، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 234,526 دولار.
ستستخدم بلدية نعلين منحة قيمتها 85215 دولار لبناء 3 غرف صفية جديدة ووحدة مراحيض في مدرسة نعلين للبنات. ويهدف هذا المشروع إلى توفير ظروف تعليمية وصحية مناسبة ل 100 طالبة من الصف السادس الى صف الثاني عشر. 
كما سيستخدم مجلس قروي الطيرة منحة قيمتها 88.936 دولار لبناء 4 غرف صفية لصالح مدرسة الطيرة الثانوية. ويهدف هذا المشروع إلى توفير ظروف تعليمية صحية ل 99 طالب من خلال بناء غرف صفية جديدة وازالة الغرف الصفية القديمة التي كانت تشكل خطرا على الطلاب.
وأخيراً ستستخدم  مدرسة راهبات الفرانشسكان في أريحا منحة قيمتها 60357 دولار لتزويد المدرسة بنظام كهربائي يعمل على الطاقة الشمسة، يهدف هذا المشروع لتزويد 600 طالبه من الصف الأول الى التاسع بالاضافة الى 42 عامل بظروف تعليمية صحية من خلال تزويد المدرسة بطاقة كهربائية صديقة للبيئة وقادرة على تشغيل مكيفات التبريد، والتي ستخفض 80% من قيمة استهلاك الكهرباءز
وهنأ السيد أوكوبو كل من بلدية نعلين، ومجلس قروي الطيرة ومدرسة راهبات الفرانشسكان، وتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.
ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 1.86 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP  بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010. 

بيان صحفي

التعليـــقات