رئيس التحرير: طلعت علوي

"إم. إي. كي" الشرق الأوسط تعرض خدماتها المبتكرة في معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري هذا العام

السبت | 27/10/2018 - 01:58 مساءاً
"إم. إي. كي" الشرق الأوسط تعرض خدماتها المبتكرة في معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري هذا العام

 

أعلنت شركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط ذ.م.م. والتي تأسست عام 2017 كإحدى الشركات التابعة لـ "كاتربيلر"، عن مشاركتها في الدورة التاسعة من معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري 2018 في الفترة ما بين 29 أكتوبر إلى 31 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يعد أكبر معرض بحري يقام في المنطقة. وستقوم الشركة بكونها الموزع الرئيس للعلامات التجارية الخاصة بالمحركات متوسطة السرعة من تصنيع "كاتربيلر"  وهي  "إم. إي. كي" و"سي أم" و"إي أم دي"، إضافة إلى الشواحن التوربينية من طراز "نابيير" و "كي بي بي"، بعرض منتجاتها ونماذج أعمالها المتميزة في هذا المعرض هذا العام.
وقد افتتحت شركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط ذ.م.م. فرعاً خاصاً بها في مدينة دبي الملاحية، تقدم من خلاله خدمات صيانة المحركات في ورشات العمل وعلى متن السفن الراسية والعاملة في المنطقة. كما تعمل الشركة كمركز لتوريد قطع الغيار والقطع الأخرى اللازمة لإصلاح وصيانة وتحديث وتجديد محركات السفن والرافعات ومحركات توليد الطاقة. وقد تم نقل مجموعة من المهندسين المتخصصين من فروع كاتربيلر في سنغافورة وبريطانيا إلى فرعها في دبي، وقد تم تدريب مهندسي الشاحن التوربيني والفنيين في مصنع نابيير في لينكولن بالمملكة المتحدة ومصنع كي بي بي  في بانويتز في ألمانيا.
ومن خلال مشاركتها الأولى في معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري، ستقوم شركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط بعرض منتجاتها وخدماتها في إطار الجهود المبذولة لرفع مستوى القطاع البحري المحلي، بهدف توفير بيئة بحرية آمنة وذات كفاءة عالية، فيما يتماشى مع رؤية دبي البحرية 2030.
وتعليقاً على هذه المشاركة، قال آلان نايسبي، المدير التنفيذي لشركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط و "إم. أي. كي" آسيا: "تمتلك دبي فرصاً هائلة للنمو في القطاع البحري، باعتباره  قطاعاً راسخاً ومتكاملاً وحيوياً. ويسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من أكبر معرض ومؤتمر بحري في المنطقة، مؤكدين دعمنا لرؤية الإمارات البحرية 2030 بهدف تطوير فرص جديدة بأعلى معايير الجودة والتميز".
وأضاف: "لقد حافظنا على تطوير منتجاتنا وخدماتنا لضمان توفير أفضل المستويات الممكنة من الخدمات للقطاع البحري. نحن حريصون على الاستفادة من مشاركتنا في هذا المعرض، ونود أيضاً المساهمة في المناقشات المفيدة حول إمكانيات دولة الإمارات ودورها المحوري في المجتمع البحري الدولي. كما نهدف أيضاً إلى التواصل مع رواد القطاع البحري والمهنيين البحريين لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالقطاع البحري، من خلال حضور المؤتمرات في معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري، وإنشاء علاقات جديدة مع الخبراء في هذا القطاع".
المشاركة كجزء من منصة مدينة دبي الملاحية
ستشارك "إم إي كي" الشرق الأوسط كجزء من منصة مدينة دبي الملاحية والتي تجمع نخبة من رواد القطاع البحري في مكان واحد. وعلق المهندس علي السويدي، المدير العام لمدينة دبي الملاحية، قائلاً: "أصبح قطاع الشحن البحري في دبي أحد المحركات الرئيسة الخمسة للتنويع الاقتصادي، حيث يسهم بمبلغ وقدره 26.9 مليار درهم إماراتي من إجمالي الناتج المحلي لدبي، محققاً نمواً لم يسبق له مثيل بقيمة 25 بالمئة منذ عام 2011، ونحن في مدينة دبي الملاحية، نسعى جاهدين لتعزيز مكانة الإمارات كمركز بحري إقليمي وعالمي من خلال مبادرات الأعمال التي من شأنها مواصلة تطوير وتنويع القطاع وتعزيز كفائته. كما يسرنا مشاركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط لأول مرة عبر منصتنا في معرض سي تريد هذا العام، حيث تعكس مشاركتهم كشركة رائدة في مجال تصنيع المحركات وقطع الغيار رؤيتنا الرامية إلى خلق تجمع بحري، يضم أبرز اللاعبين الدوليين في القطاع البحري والذين يجلبون أفضل الخبرات والممارسات العالمية إلى دولة الإمارات".
سيتواجد مدراء الشركة وفريقها الرئيس في منصة شركة "إم إي كي" الشرق الأوسط في جناح (N1) كل يوم في معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري
نبذة عن "إم. أي. كي" الشرق الأوسط:
تعتبر شركة "إم.أي.كي" الشرق الأوسط ذ.م.م إحدى الشركات التابعة لـ "كاتربيلر"، وتُعنى حصريًا بتوفير قطع الغيار والخدمات الخاصة بالمحركات متوسطة السرعة، والتي تحمل العلامات التجارية "إم.أي.كي" و "سي.إم" و "إي.إم.دي"  في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي إنشاء شركة "إم. أي. كي" الشرق الأوسط على إثر نجاح تطبيق نفس نموذج العمل في شركة "إم. أي. كي. آسيا" في الصين وسنغافورة. كما تعتبر الشركة إحدى المراكز الإقليمية المخولة بتقديم خدمات الصيانة للمحركات التيربونية التي تصنعها شركة "تيربو نابير".
وتعتمد الشركة على فريق من مهندسي الصيانة والدعم الفني التابع لها والمقيم دبي، وقدراتها العالية في مركز الصيانة لتقديم خدمات الإصلاح وإعادة العمرة لمكونات المحركات، وتوافر المكائن المتطورة المعززة بمخزون متكامل من قطع الغيار؛ كي يضمن عملاء " كاتربيلر" الذين يستخدمون المحركات التي تحمل العلامات التجارية "إم. أي. كي." و "سي.إم" و "إي.إم.دي" تشغيل معداتهم من دون أي أعطال. ويقع المقر الرئيس لشركة "إم.أي.كي" الشرق الأوسط في مبنى مركز الأعمال الملاحي  في مدينة دبي الملاحية، ولها فرع في الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
نبذة عن شركة كاتربيلر البحرية:
تتولى شركة "كاتربيلر البحرية"، ومقرها الرئيس في هامبورغ بألمانيا، متابعة أنشطة التسويق والخدمات الخاصة بمحركات "كات" و "إم. أي. كي" البحرية العاملة بالديزل، إضافة إلى أنظمة والدفع والمكائن التي تعمل بالغاز الطبيعي والوقود المزدوج داخل شركة "كاتربيلر". وتوفر الشركة أيضاً حلولاً رائدة في مجال مولدات الطاقة ذات السرعتين المتوسطة والعالية، لفئات المولدات القادرة على إنتاج الطاقة الكهربائية بمقدار يتراوح من 93 إلى 16800 كيلوواط بنظام الدفع الرئيس، وطاقة كهربائية بمقدار يتراوح من 10 إلى 16100 كيلوواط في مجموعات المولدات البحرية، وتضم شبكة المبيعات ومراكز الخدمة للشركة في أكثر من 2100 موقع موزعين في جميع أنحاء العالم، وتقدم تلك المراكز خدماتها المتخصصة لدعم العملاء أينما كانوا، سواء في الرحلات البحرية العابرة للمحيطات أو رحلات الشحن البحري التجاري ورحلات قوارب النزهة واليخوت الفاخرة.

 

بيان صحفي

التعليـــقات