رئيس التحرير: طلعت علوي

الوزير طبيلة يشارك في اجتماعات الدورة الـعادية لمجلس وزراء النقل العرب

الخميس | 25/10/2018 - 09:56 صباحاً
الوزير طبيلة يشارك في اجتماعات الدورة الـعادية لمجلس وزراء النقل العرب

 

شارك معالي وزير النقل والمواصلات  م.سميح طبيلة في إجتماعات الدورة الـعادية ال 31 لمجلس وزراء النقل العرب والدورة 61 للمكتب التنفيذي والجمعيةالعمومية للإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمنعقد في الفترة ما بين 22-24/10/2018 في الإسكندرية وبحضور سعادة سفير دولة فلسطين أ. ذياب اللوح

وسعادة قنصل فلسطين في الاسكندريه أ.حسام الدباس وأ.محمد حمدان مدير عام النقل الحكومي.

وفي معرض مداخلته نقل معاليه تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء للحضور المشارك ، وطالب الجميع بضرورة إستمرارية تقديم كل الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده وتثبيته على أرضه . والمطالبة ايضاً بدعم متواصل لقطاع النقل والمواصلات الفلسطيني ، للنهوض به والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين . مشيراً بأننا دوما جاهزون بالعمل العربي المشترك وتقديم المقترحات البناءة والأفكار الخلاقة في سبيل خدمة شعوبنا ، لا سيما وأن فلسطين هي عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب .

وفي سياق متصل طالب الوزير مجلس وزراء النقل العرب إعتماد ورقة العمل الخاصة بأضرار قطاع النقل الفلسطيني والناتجة عن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والمقدمه من الوزارة ، وأيضاً دعم مطالب فلسطين في حقهم بالتنقل بحرية ، ودعم مشروع المخطط الشمولي للنقل والمواصلات ومنطقة التجارة الحرة (البوندد ) ودعم قطاع النقل بالشاحنات .
كما ناقش الإجتماع سبل دعم الإقتصاد الوطني الفلسطينى لتعزيز ‏صمود المواطنين في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي ، ودعوة المنظمات العربية المتخصصة كل ‏فى مجال تخصصه إلى تقديم كافة أنواع الدعم الممكنة من خلال تنفيذ برامج ومشروعات تنموية لتأهيل ما ‏يدمره الإحتلال الإسرائيلى من خلال عدوانه المتكرر على البنية التحتية وكافة مناحي الحياة ، ودعوة الأمانة العامة لزيادة برامج الدعم الفنى المقدمة للدول الأقل نمواً ‏والتى تتدرج دولة فلسطين من ضمنها.

كما شارك معالي الوزير باجتماع الجمعية العامة للأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري، حيث ناقش المجتمعون آليات عمل الأكاديمية وسبل الإرتقاء بالاكاديمية ، مشيداً بالمستوى الذي وصلت اليه الإكاديمية والتقدم الذي حصل في عهد رئيس الأكاديمية والذي من أثره الإتفاق بالاغلبية على التمديد له لعامين آخرين لإستكمال المشروعات التي يتم العمل على إنجازها بوتيرة متصاعدة .

 

بيان صحفي

التعليـــقات