رئيس التحرير: طلعت علوي

"Visa" تستعرض منصتها "فيزا ديفيلوبر" خلال "معرض جيتكس لنجوم المستقبل"

السبت | 13/10/2018 - 01:41 مساءاً
"Visa" تستعرض منصتها "فيزا ديفيلوبر" خلال "معرض جيتكس لنجوم المستقبل"

 تعتزم شركة "Visa" العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية (والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، استعراض منصتها "فيزا ديفيلوبر" (Visa Developer Platform) في "معرض جيتكس لنجوم المستقبل"، وذلك إلى جانب شركائها في برامجها الإقليمية؛ بما في ذلك الفائزين بجائزة مبادرة "فيزا في كل مكان"، والمشاركين في برامج مسرّعات التكنولوجيا المالية في "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي". ويُعدّ المعرض أكبر تجمّع للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، وهو يتيح فرصة فريدة للتواصل بين الشركات الناشئة، والمستثمرين المحتملين، والمشترين من أصحاب الشركات والجهات الحكومية.

وتُعد "فيزا ديفيلوبر" منصة مفتوحة تتيح لمطوري التطبيقات الوصول إلى أدوات وواجهات برمجة التطبيقات وخبراء تقنيات الدفع الرقمية لدى "Visa"، والتي تساعدهم على تصميم وسائل أكثر أماناً وسرعة وسهولة لتحفيز قطاع التجارة. أمّا مبادرة "فيزا في كل مكان"، فهي برنامج عالمي من "Visa" يهدف إلى حفز تطوير الجيل القادم من تقنيات الدفع الرقمية. وتم طرح المبادرة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وروسيا، ورابطة الدول المستقلة، وجنوب شرق أوروبا، وجنوب الصحراء الكبرى في عام 2017.
وسيستضيف جناح "Visa" في "معرض جيتكس لنجوم المستقبل"، مود أيديد؛ مدير العمليات في "كيوبال"؛ الشركة الفائزة بجائزة مبادرة "فيزا في كل مكان" عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتخد من دولة الإمارات مقراً لها. وستحظى "كيوبال" بفرصة مميزة لاستعراض حلولها المطورة لنقاط البيع ومحفظة الهاتف النقال، والتي تمكّن قبول مدفوعات مشتريات الطعام والمشروبات من المشاركين في الفعاليات بأسلوب أكثر سرعة وسلاسة من الدفع النقدي. وإلى جانب فوزها بجائزة "تحدي القبول" والجائزة الكبرى عن الفكرة التي قدمتها، فازت "كيوبال" بمبلغ 50 ألف دولار، كما حصلت على فرصة للتعاون مع فريق "مركز فيزا للابتكار" في دبي لتطوير فكرتها المبتكرة. وتستضيف "Visa" أيضاً الفائزين في مبادرة "فيزا في كل مكان" عن روسيا وجنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا؛ وهم جليب خاريتونوف من شركة "بريسكلي"، ونيكولايف دانيلا من شركة "بارتلو"، وإريك ثيمبا من شركة "موك"، حيث سيستعرضون حلولهم المبتكرة على مدار الأسبوع.
وستقوم "Visa" أيضاً بدعوة 7 شركات ناشئة أخرى متخصصة في التكنولوجيا المالية، وهي شركة "جيم تشينج سوليوشنز"، و"فيريسمارت"، و" تيرن كي"، و"باي سكاي"، و"أماني"، و"بنك بادي"، و"إيبوك"، و"سبير" لاستعراض حلولهم خلال المعرض، وذلك كجزء من برنامجها للتوجيه المستمر بالتعاون مع برنامج تسريع الأعمال الشهير Startupbootcamp. علاوةً على ذلك، ستقدم "Visa" في اليوم الرابع من المعرض (17 أكتوبر) منصة توجيهية حول التفكير التصميمي ومنصة "فيزا ديفيلوبر".
وبهذه المناسبة، قال شهباز خان، مدير شركة "Visa" في دولة الإمارات ومدير الابتكار في الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن متحمسون جداً للمشاركة في ’معرض جيتكس لنجوم المستقبل‘ هذا العام، فهو يشكل المنصة المثلى لاستعراض منتجاتنا الفريدة، وتقديم التوجيه للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية ودعمها لاستعراض حلولها المبتكرة أمام شريحة واسعة من الجمهور. كما أننا نتطلع إلى التواصل والتفاعل مع الشركات الناشئة الأخرى والمبتكرين والمستثمرين المشاركين في الحدث".
-انتهى -
نبذة عن فيزا
تعد "فيزا" )المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V) شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات الدفع الرقمية؛ وتتمثل مهمتها في تعزيز الترابط العالمي، وتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار عبر شبكة دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة. وتوفر خدمة تسيير المعاملات الالكترونية "فيزا نت" ( VisaNet) عمليات دفع آمنة وموثوقة حول العالم مع قدرتها على إدارة أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية. ويعتبر تركيز الشركة على الابتكار حافزاً على النمو السريع للعمليات التجارية باستخدام الأجهزة، وقوة دافعة وراء حلم بناء مستقبل خالٍ من التعاملات النقدية لجميع الناس أينما كانوا. ومع تحول العالم من التقنيات التناظرية إلى الرقمية، تعمل "فيزا" على تكريس علامتها التجارية ومنتجاتها وموظفيها وشبكتها ونطاق أعمالها لإعادة صياغة مستقبل التجارة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.visamiddleeast.com، visanewsmena.tumblr.com أو متابعة أخبارنا على تويتر  @Visamiddleeast.

حول مبادرة "فيزا في كل مكان"
مبادرة "فيزا في كل مكان" هي برنامج عالمي من "فيزا" يهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة على تطوير الجيل القادم من تقنيات الدفع الرقمية. انطلقت المبادرة لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2015، وسرعان ما انتشرت على المستوى العالمي لتستقطب حوالي 1500 شركة ناشئة، ووصلت قيمة التمويل الذي قدمته المبادرة حتى الآن إلى أكثر من 2 مليار دولار، وتأهل إلى مسابقاتها النهائية أكثر من 90 شركة، وفاز بها 19 شركة. وفي عام 2017 طُرحت المبادرة في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا.

 

بيان صحفي

 

التعليـــقات